الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم تندد قرار محكمة العدل العليا الاحتلالية
تاريخ النشر: الثلاثاء 10/09/2019 11:15
عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم تندد قرار محكمة العدل العليا الاحتلالية
عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم تندد قرار محكمة العدل العليا الاحتلالية

أصداء:آلاء أبو ذراع

نددت عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام, قرار "محكمة العدل العليا الاحتلالية " الذي أجاز وفوّض جيش الاحتلال باحتجاز جثامين أبنائنا واستخدامهم كورقة مفاوضات في أي عملية تبادل أسرى مع فصائل المقاومة.
وفي بيان صادر عن ذوي الشهداء المحتجزين, اليوم الثلاثاء, أعلنوا فيه أن قرار محكمة العدل الاحتلالية جاء بالتساوق مع سياسة حكومة الاحتلال التي تمعن في تشديد العقوبات الجماعية على عائلات الشهداء بما يتعارض مع كل أحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني، وهي الهيئة القضائية الأولى في العالم التي تشرع وتسوغ جرائم الحرب.
ورفضت العائلات ربط قضية الشهداء بأي عملية تبادل أسرى محتملة، وأضافت" أسرانا الأحياء في معتقلات الاحتلال أولى بالحرية من شهدائنا الذين تنعم أرواحهم بجنات النعيم بإذن الله".
وأوضح ذوي الشهداء أن الاحتلال يمارس احتجاز الجثامين قبل أن تبدأ المقاومة بأسر جنوده وهذا على مدار عقود من الزمن، وبالتالي ربط الملف بمفاوضات مع المقاومة تضليل إعلامي وسياسي وجب الحذر منه.
وطالب البيان المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية ووسائل الإعلام المحلية والدولية بتوفير كافة الشروط والظروف اللازمة لنقل قضيتنا إلى القضاء الدولي وتجنيد الرأي العام العالمي في مواجهة أقسى جريمة حرب يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين .
ودعا البيان أبناء شعبنا المعطاء والوفي لرسالة الشهداء الالتفاف حول ذوي الشهداء في قضيتهم قضية الشعب والوطن والضغط على المستويات الرسمية لنقل المعركة إلى الساحة الدولية والسياسة وجعل قضيتنا على رأس اهتمام هذه المؤسسات .
وفي الختام ترى عائلات الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال أن انتصار قضيتنا هو يوم دفن جميع أبنائنا المحتجزين في الثلاجات ومقابر الأرقام في كل الأزمان ومن كل أرض فلسطين.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017