الرئيسية / رياضة
رونالدو يتصدر قائمة تاريخية في تصفيات "اليورو"
تاريخ النشر: الأربعاء 11/09/2019 06:49
رونالدو يتصدر قائمة تاريخية في تصفيات "اليورو"
رونالدو يتصدر قائمة تاريخية في تصفيات "اليورو"

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده للانتصار على ليتوانيا بخماسية لهدف مساء الثلاثاء، في إطار التصفيات المؤهلة لـ "يورو" 2020.

وتمكن رونالدو من تسجيل 4 أهداف في المباراة، بينما أحرز ويليام كارفالو هدف البرتغال الخامس، ليرفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 8 نقاط بالمجموعة الثانية خلف أوكرانيا متصدرة المجموعة برصيد 13 نقطة.

وذكر موقع "توتو ميركاتو" أن رونالدو تمكن من تخطي روبي كين نجم منتخب أيرلندا السابق، ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في مرحلة التصفيات الأوروبية عبر التاريخ.

وأضاف الموقع أن رونالدو كان بحاجة لتسجيل هدفين فقط، ليعادل عدد أهداف كين المسجلة بمرحلة التصفيات والبالغ عددها 23 هدفًا.

وسجل "الدون" البرتغالي 4 أهداف، ليرفع رصيده إلى 25 هدفًا ليتصدر ترتيب أكثر اللاعبين تهديفًا في مرحلة التصفيات.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن رونالدو عزز سجله التهديفي بتسجيل "الهاتريك" الثامن له في تاريخ مشاركاته الدولية مع البرتغال.

وأوضحت أن لاعبي البرتغال سجلوا (24 هاتريك) في كل المشاركات الدولية للمنتخب على مدار التاريخ، سجل رونالدو "ثلثها" بمفرده.

وأشارت شبكة "سكواكا" أيضًا، إلى أن رونالدو يعتبر ثالث لاعب في تاريخ البرتغال يسجل (سوبر هاتريك) في مباراة رسمية لمنتخب بلاده، وسبق رونالدو لهذا الرقم الأسطورة السابق إيزيبيو عام 1966، ونونو جوميز عام 2002.

وتعتبر الرباعية في مرمى ليتوانيا هي الثانية للأسطورة الحية كريستيانو رونالدو، الذي وصل لهذا الرقم عام 2016.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017