الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الشلالدة يلتقي بلجنة تطوير الدليل التدريبي للمعاملة الصديقة للأحداث
تاريخ النشر: الخميس 12/09/2019 18:21
الشلالدة يلتقي بلجنة تطوير الدليل التدريبي للمعاملة الصديقة للأحداث
الشلالدة يلتقي بلجنة تطوير الدليل التدريبي للمعاملة الصديقة للأحداث

التقى وزير العدل أ.د. محمد الشلالده بلجنة تطوير الدليل التدريبي للمعاملة الصديقة للأحداث "عدالة الأحداث"، لمناقشة إمكانية إقرار الدليل التدريبي لعدالة الأحداث كدليل إرشادي في المعهد القضائي الفلسطيني.

وكما أشار وفد لجنة الدليل التدريبي التي تضم مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال خالد قزمار، رئيس ناية الأحداث في رام الله الأستاذ ثائر خليل، سعادة القاضي هالة منصور – مجلس القضاء الأعلى، ومن وزارة التنمية الإجتماعية الأستاذ يعقوب صلاح الدين والأستاذ حسن سليم، ومنسقة وحدة الدفاع القانوني الإجتماعي المحامية سوسن صلاحات، أن الدليل تضمّن التعريف بمفهوم المعاملة الفضلى ومهارات التعامل مع الحدث من قبل كافة القطاعات التي تتعامل معه من قضاء ونيابة الأحداث والشرطة ومرشدي الحماية ومحامي الأحداث.

وأضافت اللجنة انها تلقت عدة تدريبات في الأردن لصياغة الدليل، ومهارات تدريبية في مجال معاملة الأحداث، وأن أعضاء اللجنة بإمكانهم تنفيذ دورات تدريبية لتدريب المدربين في مجالات عدالة الأحداث. وقد عبّر وفد اللجنة عن أمله بإعتماد الدليل التدريبي، وأن يعمل المعهد القضائي على تحديد مدربين للتدريبات في المعهد بناءً على الخبرات ومراعاة التخصص. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017