الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"حماس": نُسخر كل إمكاناتنا لإنهاء معانات الأسرى
تاريخ النشر: الأربعاء 25/09/2019 14:41
"حماس": نُسخر كل إمكاناتنا لإنهاء معانات الأسرى
"حماس": نُسخر كل إمكاناتنا لإنهاء معانات الأسرى

حملّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التداعيات الكاملة لاستمرار التصعيد والانتهاكات بحق الأسرى في سجون الاحتلال وتنصلها من التفاهمات معهم، مؤكدة على انها تُسخر كل إمكاناتنه لإنهاء معانات الأسرى حتى الإفراج عنهم.

وحيا الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح مكتوب له، اليوم الأربعاء، صمود وثبات الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، في مواجهة جميع الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.

وأشار إلى أن يسمى بـ "مصلحة السجون الإسرائيلية" تنصلت من التفاهمات التي توافقت عليها مع قيادة الحركة الأسيرة، وفي مقدمتها رفع أجهزة التشويش المسرطنة التي تشكل خطرًا أكيدًا على حياة الأسرى.

وقال برهوم: "إن حركة حماس إذ تحذر من استمرار هذه السياسات العدوانية بحق أسرانا البواسل لتؤكد ضرورة الاستمرار في تكثيف الحراكات الشعبية والسياسية والدبلوماسية، ومن المستويات الفلسطينية كافة، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، وتشكيل أوسع حالة إسناد ودعم وتعزيز لصمود الأسرى والوقوف إلى جانبهم وبكل قوة، وتسخير كل الطاقات والإمكانات لإنهاء معاناتهم حتى نيل حريتهم".

وأعلنت الحركة الأسيرة أن مفاوضاتها مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال وصلت إلى طريف مسدود.

قالت الحركة في بيان مقتضب لها سرب من داخل السجون اليوم الاربعاء: "بعد تأجيل خطواتنا التصعيدية بهدف إيجاد حلول تلبي مطالب الأسرى وصلنا لطريق مسدود مع إدارة السجون، ولا تقدم حتى الآن".

وشرع أربعة معتقلين في سجن الرملة منذ أكثر من شهرين إضراباً مفتوحاً عن الطعام، احتجاجاً على استمرار سياسة الاعتقال الإداري بحقهم، في حين يواصل 140 معتقلا في السجون الإسرائيلية، إضرابهم المفتوح عن الطعام، منذ العاشر من أيلول/ سبتمبر الجاري، احتجاجاً على أجهزة التشويش التي وضعتها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، والتي تؤدي إلى عرقلة الاتصالات الهاتفية للمعتقلين، كم تنطوي الإشعاعات التي تطلقها أجهزة التشويش على مخاطر جدية على حياتهم.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017