الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جيش الاحتلال يُعلن فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية ومعابر غزة
تاريخ النشر: الجمعة 27/09/2019 08:11
جيش الاحتلال يُعلن فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية ومعابر غزة
جيش الاحتلال يُعلن فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية ومعابر غزة

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
أعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم الخميس، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وإغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال الأعياد اليهودية القريبة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان له اليوم، "بناءً على تقييم الوضع الأمني وتعليمات المستوى السياسي سيتم فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال الأعياد اليهودية المقبلة".

وأوضح أن الإغلاقات ستكون على النحو التالي؛ في عيد رأس السنة العبرية سيبدأ الإغلاق في منتصف ليل السبت/ الأحد 29 أيلول الجاري، وحتى منتصف الليلة بين يوميْ الثلاثاء والأربعاء 01 تشرين أول المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم إغلاق المناطق المذكورة يوم "الغفران"؛ سيبدأ الإغلاق من منتصف الليلة بين يوميْ الإثنين والثلاثاء 08 تشرين أول المقبل، وحتى منتصف الليل بين يوميْ الأربعاء والخميس 09 تشرين أول.

وذكر ذات البيان أنه سيتم إغلاق الضفة العربية يوم "عيد العرش"؛ حيث سيبدأ الإغلاق من منتصف ليل السبت/ الأحد 13 تشرين أول المقبل، وحتى منتصف الليل بين يومي الإثنين والثلاثاء 21 تشرين أول.

وصرّح بأنه سيتم رفع الإغلاق وإعادة فتح المعابر بناءًا على تقييم الوضع، "وطيلة فترة الأعياد لن يشمل الإغلاق المناطق الصناعية في الضفة الغربية".

وأردف المتحدث باسم جيش الاحتلال: "خلال فترة الإغلاق سيسمح بعبور حالات إنسانية وطبية واستثنائية فقط وفق موافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017