الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الهيئة العليا تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة تحت شعار " المصالحة خيار شعبنا"
تاريخ النشر: السبت 28/09/2019 06:50
الهيئة العليا تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة تحت شعار " المصالحة خيار شعبنا"
الهيئة العليا تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة تحت شعار " المصالحة خيار شعبنا"

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيانها الختامي لفعاليات الجمعة الـ76، جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة بعنوان "المصالحة خيار شعبنا"، تأكيدًا على استعادة الوحدة وإحباط مشاريع تصفية القضية الفلسطينية

وقال رئيس الهيئة والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش: "نستكمل اليوم مشهد انتفاضة الأقصى بمسيرات العودة وكسر الحصار، فجماهير شعبنا تصنع مجدًا جديدًا بصمودها وثباتها وإصرارها على مواصلة الدرب".

وأشار إلى أن جماهيرنا تؤكد حرصها على استعادة الوحدة كسبيل لمواجهة الاخطار، فلم يعد مقبولًا أن يتهرب أحد من استحقاقات الوحدة الوطنية.

وتابع "جربنا الوحدة في محطات مشرقة من تاريخنا فكانت النتيجة مذهلة في وجه الاحتلال، وجربنا سنوات الفرقة والانقسام فتأخر مشروع النصر وهيمن الحصار والإقصاء".

وقال البطش: "آن الأوان للرحيل من مربع الانقسام النكد إلى رحاب الوحد، فالوحدة بوصلتنا ومجرم من يحرف البوصلة عن مسارها".

ورحب بموقف حركة حماس الذي وافق على مبادرة الفصائل الثامنية لإنهاء الانقسام، دون قيد أو شرط.

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يوم الخميس عن موافقة حركته غير المشروطة على مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام الداخلي.

وكانت ثمانية فصائل قدّمت قبل أيام رؤية لإنهاء الانقسام الداخلي بين حركتي حماس وفتح، وهي: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتان الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، و"فدا"، والجبهة الشعبية - القيادة العامة، و"الصاعقة".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017