الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
هنية: الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق الأسرى
تاريخ النشر: الأثنين 30/09/2019 11:47
هنية: الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق الأسرى
هنية: الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق الأسرى

حمّل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سامر العرابيد. مؤكدًا أنه (الاحتلال) سيدفع ثمن جرائمه بحق الأسرى.

ويرقد الأسير العرابيد؛ منذ أمس الأحد، في مشفى "هداسا" التابع لسلطات الاحتلال، في حالة صحية حرجة، عقب تعرضه لتعذيب شديد من قبل مخابرات الاحتلال.

وقال هنية: "أحمل الاحتلال الصهيوني كامل المسؤولية عن حياة هذا البطل (سامر) الذي امتشق سلاحه مع أبناءنا ورجال الضفة أبطال الجبهة الشعبية ليؤكد استمرار المقاومة ضد الاحتلال رغم كل الظروف التي تعيشها الضفة الغربية".

وأَضاف: "نحن أمام فصل جديد من جرائم المحتل تجاه الأسرى، وقد عودنا العدو بممارسة القتل الممنهج والإعدام المتعمد ضد الأسرى".

تصريحات رئيس المكتب السياسي لـ "حماس"، جاءت خلال مشاركته في وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال اليوم الإثنين، بمدينة غزة.

وأشار هنية إلى أن الاحتلال قتل الأسرى باستخدام عدة وسائل؛ الرصاص، الإهمال الطبي الإعدام بعد السيطرة على الأسير. أ

واعتبر أن ما تعرض له الأسير العرابيد من تعذيب جريمة إعدام جديدة.

وشدد على أهمية وقوف كل الشعب الفلسطيني خلف الأسرى في سجون الاحتلال. مؤكدًا أن قضية الأسرى متجذرة في الوجدان الفلسطيني، وتمثل نقطة الجاذبية الوطنية وأحد ركائز الإجماع الوطني الفلسطيني.

وتابع: "فصائل المقاومة تؤكد على مسؤوليتها التزامها نحو حرية أسرانا وعودتهم إلى أهلهم، وإلى حين بزوغ هذه اللحظة فإن الاحتلال سوف يدفع ثمن جرائمه ضد الأسرى بكل الوسائل والطرق المتاحة للمقاومة".

واستطرد: "لن نتخلى عن أسرانا (..) لن نتركهم نهبًا للسادية الصهيونية، ولن نتركهم خلف قضبان الاحتلال".

وأفاد بأن المقاومة التي حررت آلاف الأسرى من سجون الاحتلال على مدار التاريخ لقادرة أن تكتب فصلًا جديدًا في حرية الأسرى.

وثمن هنية العملية الفدائية قرب مستوطنة "دوليف" غربي رام الله، والتي نفذتها خلية الأسير العرابيد التابعة للجبهة الشعبية.

واستدرك: "ذلك يؤكد أن الضفة الغربية سوف تظل وفية للقدس والثوابت وتحرير الأسرى وأن المستقبل سوف يشهد تغيرات جذرية على واقع الضفة لصالح مشروع المقاومة".


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017