الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
قناة عبرية تكشف: نشر صفقة القرن بعد تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة
تاريخ النشر: السبت 05/10/2019 15:11
قناة عبرية تكشف: نشر صفقة القرن بعد تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة
قناة عبرية تكشف: نشر صفقة القرن بعد تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
كشفت قناة عبرية النقاب، مجددًا، اليوم السبت، عن الموعد النهائي لنشر تفاصيل الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة باسم "صفقة القرن".

وذكرت القناة العبرية "كان"، أن مصدرًا أمريكي بارز أطلعها على الموعد النهائي للإعلان عن خطة الرئيس الأمريكي للسلام بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي "صفقة القرن".

ونقلت القناة العبرية عن المسؤول الأمريكي (لم تكشف هويته) أن الرئيس ترمب يريد إعلان "صفقة القرن" في أعقاب تشكيل الحكومة الإسرائيلية مباشرة.

وأوضحت: "ترمب قرر بالفعل نشر الجزء السياسي من الصفقة الأمريكية بعد إقامة حكومة إسرائيلية جديدة، سواء شكلها بنيامين نتنياهو، رئيس حزب الليكود الحاكم، أو الجنرال بيني غانتس، رئيس حزب أزرق- أبيض، المنافس التقليدي".

ونوه المصدر الأمريكي إلى أن الخطة الأمريكية للسلام "صفقة القرن" لم تتغير بوجود الجنرال غانتس، في حال توليه رئاسة الوزراء، أو بوجود نتنياهو نفسه، بدعوى أن "صفقة القرن" واحدة ولم تتغير.

وأكد أن الخطة تتضمن ضرورة تقديم تنازلات من الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، وبأنها تشمل ما يزيد عن 60 صفحة، بتفاصيل جديدة لم تتضمنها أي خطة للسلام في الشرق الأوسط من قبل.

و"صفقة القرن"؛ خطة أمريكية مرتقبة لتسوية سياسية بالشرق الأوسط، يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، خاصة بشأن وضع مدينة القدس المحتلة، وحق عودة اللاجئين، وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017