الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
القدس.. عشرات المستوطنين يُدنسون باحات المسجد الأقصى
تاريخ النشر: الأحد 20/10/2019 10:01
القدس.. عشرات المستوطنين يُدنسون باحات المسجد الأقصى
القدس.. عشرات المستوطنين يُدنسون باحات المسجد الأقصى

بدأ عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأحد، باقتحام وتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، من جهة "باب المغاربة" بحماية أمنية مُشددة من قبل شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قرابة الـ 200 مستوطن "إسرائيلي" يقتحمون في هذه اللحظات باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات، بعد أن تجمعوا في منطقة قريبة من "باب المغاربة".

وكانت ما تُسمى جماعات "الهيكل المزعوم" المتطرفة، قد دعت مجددًا، أمس السبت، لتنفيذ اقتحامات واسعة لباحات المسجد الأقصى، اليوم الأحد، في اليوم السابع من "عيد العرش" اليهودي.

وذكرت الجماعات في دعواتها التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن عددًا من المستوطنين سيجتمعون غدًا (اليوم الأحد) عند الـ 06:00 صباحًا، قرب باب المغاربة، الذي تنفذ عبره الاقتحامات.

ووفق دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فقد بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى، منذ بداية "عيد العرش" حتى الخميس الماضي، أكثر من 2700 مستوطن.

ويشهد المسجد الأقصى تصاعدًا ملحوظًا في وتيرة الاقتحامات الإسرائيلية والدعوات المتطرفة لاقتحامه خلال فترة الأعياد اليهودية، وسط قيود مشددة تفرضها سلطات الاحتلال على الفلسطينيين.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017