الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
كوشنير يصل تل أبيب للقاء نتنياهو وغانتس
تاريخ النشر: الأثنين 28/10/2019 09:53
كوشنير يصل تل أبيب للقاء نتنياهو وغانتس
كوشنير يصل تل أبيب للقاء نتنياهو وغانتس

يلتقي المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترمب وصهره، جاريد كوشنير، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت بنيامين نتنياهو، وبيني غانتس زعيم تحالف "أزرق أبيض" المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب قناة "مكان" العبرية الناطقة بالعربية، فإن كوشنير سيلتقي نتنياهو في مكتب الأخير، وسيلتقي لأول مرة مع غانتس لوحده في مقر السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة.

وسيرافق وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إلى جانب مسؤولين آخرين من الإدارة الأمريكية كوشنير، في اجتماعاته مع نتنياهو وغانتس

وستبحث الاجتماعات قضايا أمنية وسياسية واقتصادية مختلفة إلى جانب التركيز على خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميًا بـ "صفقة القرن".

وهاجم جو بايدن؛ نائب الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي كوشنير قائلًا إنه "لم يتلق التأهيل بما يكفي للتعامل مع شؤون الشرق الأوسط، وليس لديه ما يكفي من المؤهلات والمهارات في هذا الشأن".

ووردت أقوال بايدن في برنامج "60 دقيقة" في شبكة "سي بي إس".

ويتهم الفلسطينيون كوشنير بـ "الانحياز" إلى إسرائيل.

و"صفقة القرن"؛ خطة تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس، تمهيدًا لقيام تحالف إقليمي تشارك فيه دول عربية و"إسرائيل"، لمواجهة الرافضين لسياسات واشنطن وتل أبيب.

وكان من المفترض أن تُطرح الصفقة الأمريكية في أواخر العام 2018، لكن جرى تأجيلها لمنح نتنياهو وقتًا لإجراء الانتخابات وتشكيل حكومته. وقال مسؤولون أمريكيون مؤخرًا إنه سيتم الإعلان عن الصفقة في الوقت المناسب.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017