الرئيسية / الأخبار / دولي
رفع حالة التأهب في ممثليات دبلوماسية إسرائيلية تحسبا لهجمات إيرانية
تاريخ النشر: الثلاثاء 29/10/2019 14:30
رفع حالة التأهب في ممثليات دبلوماسية إسرائيلية تحسبا لهجمات إيرانية
رفع حالة التأهب في ممثليات دبلوماسية إسرائيلية تحسبا لهجمات إيرانية

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفع درجة التأهب بممثلياتها الدبلوماسية في الخارج، تحسبا لهجمات إيرانية، بالتزامن مع استعدادات في "إسرائيل" لاحتمال هجمات بصواريخ كروز وطائرات مسيرة مفخخة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، اليوم الثلاثاء:"تم رفع درجة التأهب في بعض ممثليات إسرائيل في الخارج، خشية تعرضها لاعتداء إيراني".

وأضافت:" كما اتخذت قوات الدفاع الجوي الاستعدادات اللازمة، تحسبا لاحتمال تعرض أهداف في البلاد لهجوم بصواريخ كروز وطائرات مسيّرة مفخخة، مثل الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال، مساء الإثنين، في مؤتمر لمجلس أمناء الوكالة اليهودية، إن إيران تسعى لتطوير "صواريخ عالية الدقة، من شأنها إصابة أي هدف في إسرائيل بنسبة دقة تتراوح ما بين 5 و10 أمتار، وتقوم بذلك بالفعل".

وأضاف:" كما تخطط إيران لاتخاذ من الأراضي الإيرانية والعراقية والسورية واللبنانية واليمنية قاعدةً للاعتداء على إسرائيل، سواء من خلال الصواريخ الإحصائية أو الصواريخ الدقيقة، ما يشكل خطرًا كبيرًا جدًا".

وكانت جيش الاحتلال، أعلن الأربعاء الماضي، عن تأهبه لهجوم إيراني مباشر بواسطة صاروخ "كروز" أو طائرة مُسيرة ردا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على جماعات مسلحة مدعومة من إيران في المنطقة والتي نُسبت إلى دولة الاحتلال.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال في تقرير لها: إنه على عكس الصواريخ الباليستية، التي تحلق عادة عبر قوس عال في طريقها إلى الهدف، تحلق صواريخ "كروز" والطائرات المُسيرة على علو منخفض، مما يجعل من الصعب اكتشافها.

ونقل التقرير عن مصادر إسرائيلية (لم يحددها)، إن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بالفعل وأن المجلس الوزاري الأمني الـ "كابينت" سيعقد اجتماعا "غير مخطط له" يوم الثلاثاء المقبل على خلفية التوترات مع طهران.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017