الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
سفير جنوب إفريقيا يزور مخيم بلاطة
تاريخ النشر: الأربعاء 30/10/2019 06:51
سفير جنوب إفريقيا يزور مخيم بلاطة
سفير جنوب إفريقيا يزور مخيم بلاطة

تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل ووزير الثقافة د. عاطف ابو سيف، نظمت بلدية سلفيت اليوم ، حفل افتتاح مشروع تأهيل ديوان بلدية سلفيت ومعرض الفنان المهندس محمد الدغليس والفنانة هبة الفتاش، بمشاركة وكيل مساعد وزارة الحكم المحلي عبد الكريم سدر وقائد المنطقة العميد اركان حرب ايهاب السعيدني وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس بلدية سلفيت عبدالكريم زبيدي ومديرة ثقافة سلفيت عائشة البرغوثي ومدراء المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية وعدد من رؤساء وممثلي الهيئات المحلية والفنانين، وذلك في قاعة المركز الجماهيري في سلفيت.
محافظ سلفيت اللواء كميل في كلمته رحب بالحضور، وثمن الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والوزير د. ابو سيف في سبيل النهوض والارتقاء بالثقافة في فلسطين على كافة المستويات، مؤكدا ان محافظة سلفيت وفي ظل تعرضها للاستهداف الاستيطاني تحتاج الى المزيد من الاهتمام والعمل الجاد من قبل الجميع للحفاظ على تراث الاجداد والارض والهوية الفلسطينية التي يسعى الاحتلال جاهداً الى طمسها وتغيير معالمها بشتى الطرق. مشيرا الى اهمية وجود قصر ثقافي في محافظة سلفيت ليجسد معلماً وطنياً وثقافياً ومظلة جامعة لكافة الفعاليات والانشطة الثقافية في المحافظة. مشددا في ذات الوقت على ان الذاكرة الفلسطينية ستبقى حية وروايتنا مستمرة ويعبر عنها الفدائي والمناضل والفنان.
بدوره اكد الوزير د. عاطف ابو سيف على ان وزارة الثقافة تسعى وبكل الجهود والامكانيات المتاحة الى الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي وهوية شعبنا الفلسطيني محليا ودوليا، واشار الى انه يضع محافظة سلفيت على سلم أولويات الوزارة، لخصوصية وضعها من حيث الاستهداف الاستيطاني والاطماع الاحتلالية فيها، مبينا ان المرحلة القادمة تتطلب المزيد من التعاون والجهد المشترك على كافة المستويات.
وفي كلمته الترحيبية شكر رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي محافظة سلفيت ووزاتي الثقافة والحكم المحلي وكل الداعمين والشركاء، على جهودهم المبذولة في انجاز مشروع تأهيل ديوان بلدية سلفيت، وتواصلهم الدائم مع سلفيت وباقي بلدات وقرى المحافظة للنهوض بها، وتوفير احتياجاتها لتعزيز صمود الاهالي.
وتخلل حفل الافتتاح كلمات قدمها كل من اسماء خروب مدير عام النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي والفنان التشكيلي محمد الدغليس، اكدوا فيها اهمية الحفاظ على الاماكن التاريخية والتراثية ورعاية المثقفين والكتاب والموهوبين والفنانين ودعمهم وتبني مواهبهم، مباركين لاهالي سلفيت هذا الانجاز.
وفي نهاية الحفل افتتح محافظ سلفيت اللواء كميل ووزير الثقافة د. ابو سيف بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي وامين سر الاقليم ورئيس بلدية سلفيت ومديرة ثقافة سلفيت والمؤسسات الحضور، مشروع تأهيل ديوان بلدية سلفيت ومعرض الفنان الدغليس والفنانة الفتاش، ومعرضاً اخر للحرف اليدوية والصناعات الغذائية التراثية في مقر مكتب ثقافة سلفيت وذلك ضمن يوم التراث الفلسطيني، حيث اطلعو على ما تم عرضه من لوحات فنية ورسومات ومنحوتات خشبية ومطرزات متنوعة وادوات تراثية واكلات شعبية نالت اعجاب الجميع.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017