الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الإمارات تسمح للإسرائيليين بدخول أراضيها دون ترتيبات
تاريخ النشر: الأربعاء 06/11/2019 11:09
الإمارات تسمح للإسرائيليين بدخول أراضيها دون ترتيبات
الإمارات تسمح للإسرائيليين بدخول أراضيها دون ترتيبات

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، عن أن دولة الإمارات العربية ستسمح لأول مرة، للإسرائيليين بدخول أراضيها بجوازاتهم الإسرائيلية، دون أي ترتيبات خاصة، وذلك خلال مشاركتهم في معرض الابتكارات الدولية "إكسبو دبي 2020".

ويقام معرض "إكسبو العالمي" مرة واحدة كل خمس سنوات، بمشاركة معظم دول العالم، حيث تنشئ كل دولة جناحًا كبيرًا خاصًا بها، لتقديم ابتكاراتها واختراعاتها في مختلف المجال، بهدف تشجيع التبادل الثقافي والابتكار.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، أن المشاركة الإسرائيلية في المعرض، الذي يعتبر بمكانة "أولمبياد للتطور والابتكارات" ستستمر ستة أشهر، وسيخصص لـ"إسرائيل كباقي الدول المشاركة جناحا خاصا بالمعرض في مدينة دبي التي يؤمها الملايين سنويا، وسيتم فيه استعراض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية الأكثر تقدما وتطورا".

وذكرت "يديعوت" أن مسؤولين في إدارة المعرض، يشاركون في معرض خاص بالعاصمة البريطانية لندن أكدوا للصحيفة، أن "السلطات الإماراتية تنوي السماح للإسرائيليين بزيارة البلاد، والمشاركة في المعرض بحرية تامة".

وأكد مسؤول آخر، وفق الصحيفة العبرية، وجود اتصالات بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات بهذا الشأن، وقال: "معرض إكسبو يمكن أن يكون النموذج الذي سيتم من خلاله السماح للسياح للإسرائيليين زيارة البلاد، لكن بعد إغلاق المعرض، السلطات الإماراتية ستترك الأبواب مفتوحة للسياح الإسرائيليين".

وكان، محمد خاطر، نائب مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، قال، الثلاثاء، للصحيفة العبرية: "أهلا وسهلا، بروخيم هبائيم (أهلا وسهلا بالعبرية)".

وأضاف "الإسرائيليون يمكنهم زيارة إكسبو، واعتقد أنهم سوف يتمكنون من الزيارة أيضا بعد المعرض، يوجد بالفعل الآن بضع مئات من الإسرائيليين يزورون البلاد، وسنكون سعداء باستضافتهم جميعا".

وكانت دولة الإمارات رفضت مؤخرا إصدار "تأشيرة دخول"، لمفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، لحضور مؤتمر دولي يعقد على أراضيها.

وكان من المقرر أن يصل مفتي فلسطين، لدولة الأمارات يوم الأحد الماضي؛ لكن عدم حصوله على تأشيرة، حال دون ذلك.

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن السلطة الفلسطينية، خاطبت السلطات الإماراتية بشكل رسمي حول الأمر، مضيفا:" الأمور في طريقها للحل".
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017