الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الهيئة الوطنية: مؤامرة دولية تستهدف تصفية الأونروا
تاريخ النشر: السبت 09/11/2019 05:38
الهيئة الوطنية: مؤامرة دولية تستهدف تصفية الأونروا
الهيئة الوطنية: مؤامرة دولية تستهدف تصفية الأونروا

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
حذرت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، من مؤامرة دولية لتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا". داعية للمشاركة في الجمعة القادمة من مسيرات العودة التي ستحمل اسم "تجديد التفويض لوكالة الغوث".

وقال منسق الهيئة، خالد البطش، خلال المؤتمر الختامي لـ "جمعة مستمرون" مساء اليوم الجمعة: "ما يحدث الآن من تطورات خطيرة على صعيد وكالة الغوث يشير لمخطط خطير برعاية الأمم المتحدة نفسها للانقلاب على تفويضها للأونروا، وهو ما نعيه وندركه وسنتصدى له".

وشدد البطش على أهمية مواجهة التهديدات والمؤامرات التي تدعو لتصفية وكالة الغوث وتغيير مهامها. مشيرًا إلى القرار الأممي رقم 302 والذي يؤكد ضرورة استمرار عمل الأونروا لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، وبقائها شاهدًا دوليًا على معاناة شعب تحت الاحتلال منذ 1948.

وأردف: "شعبنا يؤكد من جديد أنه مستمر في حشد كل إمكانياته الشعبية والكفاحية في خدمة نضاله العادل، وفي التصدي للاحتلال ومواجهة كل المؤامرات التصفوية، وفي مقدمتها محاولات قوى الظلم وعلى رأسها الإدارة الأمريكية لتصفية حق العودة على طريق إنهاء الصراع".

وجدد البطش التأكيد على أن مسيرات العودة متواصلة طالما بقي الاحتلال والحصار. مشيرًا إلى أن خطورة هذه المرحلة تحتاج إلى توجيه كافة طاقات الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده للانخراط في هذه المسيرات.

وأفاد بأن "تهديدات قادة العدو الصهيوني ضد القطاع ليست جديدة، وهي تندرج في إطار محاولات العدو المحمومة تركيع شعبنا في غزة ومقاومته، واستثمارها في إطار الصراعات من أجل تشكيل الحكومة. فعلى العدو أن يتحمل عواقب وتبعات استمرار عدوانه وحصاره على القطاع".

وصرّح بأن "الوحدة الوطنية كانت ولا زالت وستظل نقطة الارتكاز الأساسية لنضال الشعب الفلسطيني والشعلة المتوقدة لاستمراره في المقاومة والتصدي لكل مخططات الاحتلال والمشاريع التصفوية".

ونوه إلى أن "المخرج الرئيسي لمعضلة استعادة الوحدة والشراكة هي ما تضمنته الرؤية الوطنية التي أطلقتها القوى الـ 8. الانتخابات يجب أن تكون من خلال التوافق الوطني، وهذا يستدعي لقاء وطنيًا شاملًا قبل الإعلان عن المرسوم الرئيسي".

ودعا البطش الجماهير الفلسطينية لتلبية نداء الحركة الأسيرة بضرورة إطلاق أوسع حالة دعم وإسناد للأسرى الذين يتعرضون للتعذيب في غرف التحقيق. مطالبًا بتشكيل لجان الحماية الشعبية للتصدي لجرائم المستوطنين في الضفة الغربية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017