الرئيسية / الأخبار / فلسطين
بسبب الحفريات.. انهيار سور بالقرب من باب المغاربة فجر اليوم
تاريخ النشر: الأربعاء 26/02/2014 09:19
بسبب الحفريات.. انهيار سور بالقرب من باب المغاربة فجر اليوم
بسبب الحفريات.. انهيار سور بالقرب من باب المغاربة فجر اليوم

 حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من انهيار جدار استنادي على امتداد حوالي 30 متراً فجر اليوم على أربعة منازل بالقرب من باب المغاربة في القدس المحتلة، بسبب الحفريات الإسرائيلية. مؤكدةً أن هذه الانهيارات ما هي إلا نتيجة أولية للحفريات والأنفاق التي تنهش تربة المدينة  المقدسة.

 

ومن جهته أكد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى أن سلطات الاحتلال تسير وفق مخطط واضح ومدروس، قائلاً: "هذا الانهيار هو إنذار خطير للمقدسيين والفلسطينيين أولا، وكل المسلمين والأحرار في العالم ثانياً، وذلك من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس قبل فوات الأوان، مشيراً إلى أن البلدة القديمة والحرم القدسي الشريف باتت تقوم على طبقة رقيقة جداً من التراب قابلة للانهيار في أي لحظة".

 

وناشدت الهيئة في بيان لها المجتمع الدولي ممثلا في هيئاته ومؤسساته القانونية والحقوقية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، التدخل السريع لوضع حد نهائي لهذه الجرائم المتواصلة في حق المدينة المقدسة وأهلها ومقدساتها.

 

يذكر أن هذا الانهيار ليس الأول من نوعه فقد سبقه انهيارات عدة، ومنها ما حصل في سور مسجد العين، وانهيار أرضية مدرسة القدس الأساسية التابعة لوكالة الغوث "الأونروا" في منطقة باب المغاربة بالقرب من المسجد الأقصى والتي أصيب فيها 17 طالبة مقدسية، بالإضافة إلى سقوط العديد من الأشجار المعمرة داخل باحات المسجد الأقصى.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017