الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أسرى فلسطين / أسيران يواصلان معركة الأمعاء الخاوية في ظروف صعبة
تاريخ النشر: الأربعاء 13/11/2019 11:55
أسرى فلسطين /  أسيران يواصلان معركة الأمعاء الخاوية في ظروف صعبة
أسرى فلسطين / أسيران يواصلان معركة الأمعاء الخاوية في ظروف صعبة

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن اسيرين فلسطينيين يواصلان معركة الأمعاء الخاوية منذ عشرات الأيام للمطالبة بحقهم بتحديد سقف لاعتقالهم الإداري المفتوح، بعد تعلق الأسير "اسماعيل على" اضرابه الذى استمر 112 يوماُ .

الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز أوضح نقلاً عن عائله الأسير "إسماعيل أحمد علي "(30 عاماً) من بلدة أبو ديس قضاء القدس، أنه علق اضرابه المفتوح عن الطعام اليوم الثلاثاء الذى استمر 112 يوماً وذلك بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري بحيث يجدد له الأمر الإداري لمرة أخيرة بمدة ستة شهور وبعدها يطلق سراحه ، وبذلك يحقق انتصار جديد على جبروت الاحتلال.

و أشار "الأشقر" الى أن الأسير "اسماعيل علي" أسير سابق كان اعتقل عدة مرات، وبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 7 سنوات، وأعيد اعتقاله في 12 من يناير الماضي، قبل شهر واحد من موعد زواجه، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى لمدة 6 شهور، وحين قاربت على الانتهاء جددت له الاحتلال الإداري لمرة ثانية مما دفعه لخوض اضراب عن الطعام، ووصلت حالته ال حد الخطورة القصوى.

وبين " الأشقر" بأن الأسير المحرر المعاد اعتقاله" مصعب توفيق الهندي" (29 عاماً) من بلدة تل في محافظة نابلس، يواصل اضرابه منذ 50 يوماً، احتجاجاً على اصدار قرار اعتقال ادارى بحقه دون تهمه .

والأسير "الهندي" معتقل سابق كان امضى 6 سنوات في سجون الاحتلال، واعيد اعتقاله في شهر سبتمبر الماضي ، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى مما دفعه لخوض اضراب مفتوح عن الطعام، وقد تراجعت صحته بشكل كبير، ونقص وزنه ما يزيد عن 12 كيلو جرام، ويشتكي من دوخة مستمرة، ويصاب بحالة تقيؤ بشكل متواصل، كما انه يقاطع عيادة السجن، ويرفض اجراء الفحوصات الطبية، ويقبع في مستشفى سجن الرملة.

فيما يواصل الأسير المحرر المعاد اعتقاله " أحمد عمر زهران" (42 عاماً) من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، اضرابه عن الطعام منذ 52 يوماً، و قام الاحتلال بنقله مؤخرا الى مستشفى سجن الرملة بعد تدهور وضعه الصحي، حيث يشتكي من ضعف وهزال عام ومن وجود حبوب منتشرة بجسده وظهور فطريات بلسانه، ولا يقوى على الحراك او الكلام .

والأسير "زهران" أسير سابق كان امضى 15 عاماً في سجون الاحتلال على عدة اعتقالات، واعيد اعتقاله في شهر مارس الماضي وصدر بحقه قرار ادارى وحين التجديد له لمرة ثانية خاض اضراب عن الطعام استمر38 يوماً، وعلقه بعد التوصل لاتفاق بإطلاق سراحه في اكتوبر، الَّا ان الاحتلال لم يوفى بوعوده وجدد له الإداري لمرة ثالثة، مما دفعه لخوض اضراب للمرة الثانية خلال هذا الاعتقال.

وحمَّل "مركز أسرى فلسطين" سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة وسلامه الأسرى المضربين، حيث انها لا تكترث لمعاناتهم وآلامهم، وتواصل تعنتها ورفضها لمطلبهم بإنهاء اعتقالهم الإداري التعسفى.

 

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات

12/11/2019

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017