الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عشراوي تبحث مع وفود دبلوماسية العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة ومسؤوليات المجتمع الدولي
تاريخ النشر: الخميس 14/11/2019 05:27
عشراوي تبحث مع وفود دبلوماسية العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة ومسؤوليات المجتمع الدولي
عشراوي تبحث مع وفود دبلوماسية العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة ومسؤوليات المجتمع الدولي

التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، المبعوثة الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزان تيرستيل والوفد المرافق لها، حيث جرى بحث اخر التطورات السياسية والمستجدات على الارض.
واستعرضت عشراوي خلال اللقاء العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة، ودعت الاتحاد الأوروبي بالتدخل للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها، وإلزامها بالقانون الدولي والدولي الإنساني، وطالبته بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني.
كما تطرقت في حديثها الى الشراكة والدعم الأمريكي اللامتناهي لدولة الاحتلال ودور الإدارة الامريكية في توفير الغطاء القانوني والسياسي والمالي والعسكري لها.
من جهة أخرى ثمنت عشراوي قرار المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي القاضي بقانونية وسم البضائع الإسرائيلية التي تنتج في المستوطنات المقامة في الاراضي المحتلة عام 1967، ودعت الى ضرورة ان تتطور هذه الخطوة نحو حظر استيراد اي منتوج استيطاني.
وتطرقت خلال اللقاء ايضا للوضع الفلسطيني الداخلي بما في ذلك مساعي القيادة الفلسطينية الحثيثة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية باعتبارها متطلبا واستحقاقا مهما لشعبنا، ودعت في هذا الصدد الاتحاد الأوروبي لدعم الانتخابات والتدخل لإنجاحها وتهيئة الظروف المناسبة لها وخصوصا في القدس المحتلة في ظل مواصلة دولة الاحتلال انتهاكاتها للاتفاقات الموقعة وللقانون الدولي والدولي الإنساني.

وفي وقت سابق من اليوم استقبلت عشراوي في مكتبها المديرة التنفيذية لكنائس السلام في الشرق الأوسط القس امي إليز كانون، وبحثت معها آخر التطورات والمستجدات على الأرض والانتهاكات الإسرائيلية على الأرض وعدوانها على قطاع غزة المحاصرة واعتدائها المتصاعد على المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية، وعبرت عشرواي عن تقديرها العميق لدورهم في مواجهة التطرف الديني في الكنائس الصهيونية المتجددة ووقوفهم في وجه العنصرية والشعبوية وفي وجه دعم هذه الكنائس للمتطرفين الاصوليين.

كما استقبلت عشراوي أيضا وفدا من مجموعة أمريكيون من أجل السلام الآن "APN" ووضعته في صورة المخاطر التي تحدق بالقضية الفلسطينية بما في ذلك الشراكة الامريكية الإسرائيلية التي تشكل خطرا على المنطقة برمتها، إضافة الى قرارات وتوجهات إدارة ترامب الهدامة تجاه شعبنا وقضيتنا العادلة، والدور الذي يجب ان يلعبه المجتمع المدني ومختلف القطاعات والأقليات في الولايات المتحدة للضغط في اتجاه الزام الإدارة الامريكية بالقرارات والقوانين الدولية وتوعية المجتمع الأمريكي بحقيقة ما يجري على الأرض في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017