الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
النائب العام يلتقي وفدا من منظمة العفو الدولية
تاريخ النشر: الأثنين 18/11/2019 19:56
النائب العام يلتقي وفدا من منظمة العفو الدولية
النائب العام يلتقي وفدا من منظمة العفو الدولية

 مكتب النائب العام: التقى النائب العام المستشار أكرم الخطيب اليوم الاثنين في مكتبه، وفداً من منظمة العفو الدولية ممثلة بمدير البحوث وكسب التأييد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد فيليب لوثر ونائب مدير مكتب المنظمة السيد صالح حجازي ومنسق الحملات في المنظمة السيد ليث أبو زياد، وذلك بحضور رئيس وحدة حقوق الإنسان في مكتب النائب العام الأستاذة نجوى عبدالله .
وبحث الطرفان سبل التعاون والتنسيق وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجال بناء قدرات أعضاء النيابة العامة المتخصصين في القضايا المتعلقة في مجال حقوق الإنسان بهدف الوصول إلى محاكمة عادلة في فلسطين.
من جانبه قدم النائب العام لمحة حول رؤية النيابة العامة وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين ودور النيابة العامة في حماية وصون الحقوق والحريات العامة، موكداً على أن النيابة العامة ستكون دائما منحازة لحقوق الإنسان والدفاع عن المواطن وإنصافه وعدم المساس بحقوقه الأساسية التي يضمنها القانون الأساسي الفلسطيني.
من جانبه أشاد السيد فيليب بدور النيابة العامة في التعاون المستمر مع منظمة العفو الدولية حول الإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بحرية الرأي والتعبير ومتابعة الشكاوى المتعلقة بحقوق الإنسان، داعيا إلى استمرار وتوطيد العلاقة بين الطرفين بما يخدم مصلحة المواطن وحمايته وفقا للقانون . 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017