الرئيسية / English
كنيسة المهد تحتفل باستعادة جزء من "مذود" المسيح
تاريخ النشر: الأحد 01/12/2019 06:58
كنيسة المهد تحتفل باستعادة جزء من "مذود" المسيح
كنيسة المهد تحتفل باستعادة جزء من "مذود" المسيح

بيت لحم (فلسطين) - خدمة قدس برس
احتفل مسيحيون، اليوم السبت، في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بوصول قطعة أثرية خشبية من "المذود" الذي وضع فيه السيد المسيح عليه السلام عند ولادته، قادمة من إيطاليا.

وبهذه المناسبة، دقت أجراس كنسية المهد وسط احتفالات رسمية شاركت فيها فرق كشفية، ورجال دين ووزراء ومسؤولون، وجمع من مسيحيي فلسطين، وسياح أجانب.

ولا يتعدى حجم القطعة الخشبية سنتميترات قليلة، وكانت محفوظة في كنيسة سانتا ماريا ماجوري، بالعاصمة الإيطالية روما منذ القرن السابع الميلادي.

يشار إلى أن رئيس بلدية بيت لحم، أنطون سلمان، كان قد صرح باستعادة جزء من المذود عقب زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى إيطاليا، وطلبه من البابا فرنسيس الأول، إعادة المذود الخشبي الموجود في كنيسة ماري ماجوري "العذراء الكبرى" الإيطالية.

وبيّن أن الفكرة الأولى كانت تتمحور حول إعادة المذود مؤقتا إلى كنيسة المهد، إلا أن البابا قرر إعادة جزء منه ليبقى فيها بشكل دائم.

وأوضح سلمان، إن المذود أخرج من بيت لحم قبل نحو 1000 عام، مؤكدا أنه سيتم تسليمه إلى حراسة الأراضي المقدسة "الأباء الفرنسيسكان"، ومن المرجح أن يوضع داخل كنيسة القديسة كاترينا الرعوية في احتفالية ستقام السبت المقبل.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017