الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
وفد إسرائيلي يصل واشنطن لبحث اتفاق "عدم اعتداء" مع دول الخليج
تاريخ النشر: الثلاثاء 03/12/2019 08:32
وفد إسرائيلي يصل واشنطن لبحث اتفاق "عدم اعتداء" مع دول الخليج
وفد إسرائيلي يصل واشنطن لبحث اتفاق "عدم اعتداء" مع دول الخليج

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
أعلنت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن وصول وفدها إلى واشنطن لبحث إمكانية التوصل لاتفاق عدم اعتداء بين "إسرائيل" ودول الخليج.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن وزير الخارجية الإسرائيلي، قوله إن "وفدا إسرائيليا يصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لإجراء محادثات حول إمكانية التوصل لاتفاق عدم قتال بين إسرائيل ودول الخليج".

وأشار إلى الوفد مشكل من وزارة الخارجية ومكتب الأمن القومي ووزارة الجيش ووزارة العدل.

وبيّن كاتس أنه سيتم طرح مشروع ربط السعودية ودول الخليج بشبكة لسكك الحديد ترتبط مع ميناء حيفا والموانئ الإسرائيلية الأخرى على البحر الأبيض المتوسط".

وكان الوزير الإسرائيلي قد أشار في تصريحات صحفية سابقة في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي إلى أن "إسرائيل" تعمل على تسوية "اللاحرب" مع دول الخليج، كما اتهم إيران بأنها التهديد الرئيسي في المنطقة، من خلال دعمها لمنظمات "إرهابية" على حد تعبيره، مضيفا أن العقوبات الأمريكية على إيران مهمة وبجب استمرار الضغط عليها.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن كاتس في تصريحات التي أدلى بها في مؤتمر "جيروزاليم بوست" الدبلوماسي السنوي 21 تشرين ثاني/نوفمبر: "الولايات المتحدة تعمل إلى جانب إسرائيل على تسوية اللاحرب بين إسرائيل ودول الخليج".

وأضاف كاتس، أنه "بموجب خطة الرئيس ترامب للسلام، سيتم بناء خط سكة حديد يربط الخليج عبر الأردن إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط في مدينة حيفا".

يُذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي كان قد أعلن في يوليو/تموز الماضي أنه التقى بشكل علني نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة بواشنطن، في خطوة هي الأولى من نوعها بين الطرفين اللذين لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية.

وقال كاتس حينها "سأواصل العمل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لدفع العلاقات مع دول الخليج قدما".

يشار إلى أنه وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال الإسرائيلي.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017