الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يُمدد اعتقال شذى حسن وبشرى الطويل
تاريخ النشر: الجمعة 13/12/2019 05:58
الاحتلال يُمدد اعتقال شذى حسن وبشرى الطويل
الاحتلال يُمدد اعتقال شذى حسن وبشرى الطويل

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتقال الصحفية بشرى جمال الطويل والطالبة في جامعة بيرزيت شذى ماجد حسن، لمدة 72 ساعة.

وقالت عائلة الصحة الطويل، إن محكمة "عوفر" العسكرية التابعة للاحتلال جنوب غربي رام الله، مددت اعتقال ابنتهم بشرى بعد عرضها على المحكمة.

وأشارت العائلة إلى أن الاحتلال لم يُقدم أي أدلة أو يوجه اتهامات للناشطة في مجال الأسرى بشرى الطويل، ومدد اعتقالها حتى يوم الأحد القادم.

وكانت قوات الاحتلال، قد أعادت اعتقال الأسيرة المحررة بشرى الطويل فجر أمس الأربعاء عقب دهم منزل عائلتها في حي أم الشرايط بمدينة البيرة (وسط الضفة الغربية).

وأمضت الطويل قرابة الـ 4 سنوات في سجون الاحتلال على عدة فترات.

وفي سياق متصل، أفاد الأسير المحرر ماجد حسن، أن شرطة الاحتلال مددت اعتقال ابنته "شذى" حتى يوم الأحد القادم، دون أن يُوجه لها أي تهمة.

وأوضح في منشور له عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" أن المعتقلة شذى خضعت لتحقيق في مركز شرطة "بنيامين" التابع للاحتلال قبل أن يتم تحويلها إلى سجن "هشارون" مساء اليوم.

وأضاف: "أبلغنا المحامي أن سلطات الاحتلال مددت اعتقال شذى حتى يوم الأحد القادم، تمهيدًا لعرضها على المحكمة وعلى ضوء ذلك يتم الإفراج عنها أو تحويلها للاعتقال الإداري".

وأكد: "لا يوجد لدى محققي الاحتلال أي تهمة لتوجيهها لابنتنا شذى".

واعتقلت قوات الاحتلال، الطالبة في جامعة بيرزيت ورئيسة مؤتمر مجلس الطلبة في الجامعة شذى حسن، عقب دهم منزل عائلتها في حي عين مصباح بمدينة رام الله فجر اليوم الخميس.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها 43 أسيرة فلسطينية، من أصل قرابة الـ 5500 معتقل، بينهم 230 طفلًا و450 معتقلًا إداريًا.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017