الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جامعة النجاح تستضيف الخبير الياباني كاتسومي كوريتا في محاضرة حول المناطق الصناعية
تاريخ النشر: الجمعة 13/12/2019 06:13
جامعة النجاح تستضيف الخبير الياباني كاتسومي كوريتا في محاضرة حول المناطق الصناعية
جامعة النجاح تستضيف الخبير الياباني كاتسومي كوريتا في محاضرة حول المناطق الصناعية

نظّمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح محاضرة علمية متخصصة بعنوان: "تنمية المنطقة الصناعية الاقتصادية الخاصة والمناطق الصناعية لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر" قدمها الخبير الياباني كاتسومي كوريتا، رئيس مجموعة كوريتا للإدارة والتسويق، وهي الشركة الإستشارية لمنظمة جايكا اليابانية الدولية.
وتمحورت المحاضرة التي شارك بها المهندس إياد الضميدي من منظمة جايكا اليابانية، حول نماذج المدن الصناعية في المدن النائية في عدد من الدول الآسيوية والعربية والإفريقية والأوروبية واليابان وأهميتها ودورها في التنمية المستدامة وتغيير الواقع في تلك الدول.
واستعرض الخبير الياباني تجارب عديدة وكيفية النجاحات التي تحققت بفضل المدن الصناعية وانعكاس ذلك على توفير فرص عمل وتقليل نسب البطالة وتحقيق التنمية المستدامة وبناء الاقتصاد، كما تحدث حول الجهود المبذولة في دول مختلفة بهذا الاتجاه.
وتناولت المحاضرة فوائد المناطق الصناعية في تنمية الاقتصاد الوطني والسعي للاستفادة من تلك التجارب على الصعيد الفلسطيني من حيث تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل وجذب الاستثمارات الخارجية.
وعقدت المحاضرة المتخصصة في قاعة المؤتمرات بالمكتبة في الحرم الجامعي الجديد بحضور الطاقم الأكاديمي من كلية الهندسة وعدد من المهتمين، وتطرق المشاركون والحضور لدور المدن الصناعية في فلسطين وخاصة المدينة الصناعية بأريحا وتعزيز أهمية ذلك من خلال تطوير قدرات الأكاديميين والطلبة في كلية الهندسة في هذا المجال.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017