الرئيسية / الأخبار / فلسطين
متابعة جوية لاحوال الطقس اليوم الاربعاء
تاريخ النشر: الأربعاء 08/01/2020 09:28
متابعة جوية لاحوال الطقس اليوم الاربعاء
متابعة جوية لاحوال الطقس اليوم الاربعاء

نابلس
بدأ في ساعات هذا الصباح تأثير الجبهة الهوائية والمنخفض الجوي في مناطق شمال البلاد بحكم تأثير الرياح الجنوبية الغربية السائدة.
وقال مهران المصري المختص باخبار الطقس ان هذه المناطق تتأثر منذ ساعات الصباح بأمطار غزيره وهطولات متنوعة بردية ورعدية ، في حين ستنتشر الأمطار وصولا إلى شمال الضفة الغربية وصولا إلى مدينة نابلس وما بعدها من مناطق الوسط في ساعات الظهيرة من هذا اليوم وذلك كما كان متوقع عبر التقرير المسائي من ليلة الأمس.
كما تهطل امطار غزيرة وعواصف رعدية وزخات بردية متراكمة وبؤر مطرية غزيرة وسحب وغيوم ثقيلة وقيم باردة وعميقة وحركة بطيئة للمنخفض الجوي ورياح قوية تصل إلى ٧٠كم بالساعة هي عنوان المنخفض الجوي وعنوان الساعات القادمة بإذن الله تعالى مما يعني بأننا سنعيش أجواء وساعات كانونية شتوية رائعة بداية من ظهر هذا اليوم وسترافقنا حتى ظهر يوم الجمعة القادم بإذن الله تعالى.
وحسب المصري سيكون هناك كميات مطرية وفيرة قد تفوق ١٥٠ ملم في بعض المناطق كما ذكرت مسبقا وسيول وإنجرافات وإغلاق لبعض الطرقات تبدو واردة في حين أن الزخات البردية سيكون لها بصمة واضحة خلال تأثير هذا المنخفض الجوي .
واطلق مهران مصري تحذيرات هامة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار اولا من خطر شدة هطول الامطار والعواصف الرعدية ومن خطر تشكل السيول الناتجة عنها ، كما ويحذر من خطر شدة سرعة الرياح من حين لاخر ، ومن خطر التراكمات البردية المتوقعة في بعض المناطق ، ودمتم بألف خير ، هذا والله تعالى اعلى واعلم .
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017