الرئيسية / رياضة
في الجولة 22.. رياض محرز العربي الوحيد في التشكيلة المثالية لأسطورة الدوري الإنجليزي
تاريخ النشر: الأربعاء 15/01/2020 15:47
في الجولة 22.. رياض محرز العربي الوحيد في التشكيلة المثالية لأسطورة الدوري الإنجليزي
في الجولة 22.. رياض محرز العربي الوحيد في التشكيلة المثالية لأسطورة الدوري الإنجليزي
اختار اللاعب الإنجليزي المعتزل ألان شيرر الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، في تشكيلته لفريق الأسبوع بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الأداء المميز الذي قدمه قائد منتخب محاربي الصحراء أمام أستون فيلا في الجولة الثانية والعشرين التي أقيمت يوم الأحد 12 يناير/كانون الثاني 2020.

وافتتح محرز البالغ من العمر 28 عاماً التسجيل في المباراة بهدفين، قبل أن يمهد الطريق أمام سيرغيو أجويرو لإتمام الثلاثية التي حطم بها الأرجنتيني الرقم القياسي المسجل باسم تيري هنري كأفضل هداف غير إنجليزي في تاريخ البريمييرليغ، ليمنح رجال بيب غوارديولا انتصاراً كبيراً ضد فريق الفيلانس بستة أهداف مقابل هدف.

وكفل هذا الانتصار للسيتيزنز الارتقاء إلى المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 47 نقطة خلال 22 مباراة، متقدماً بفارق نقطتين على فريق ليستر سيتي الملقب بـ «الثعالب» الذي تلقى هزيمة مفاجئة على أرضه أمام ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف، ليثأر الأخير من هزيمته المفجعة أمام الذئاب في لقاء الذهاب بتسعة أهداف نظيفة .

واختار شيرر الذي لا يزال يحتفظ بمكانه كأفضل هداف في تاريخ البريمييرليغ بفارق كبير عن واين روني أقرب المنافسين له، اللاعب الجزائري الدولي بين تشكيلة أفضل لاعبيه لهذا الأسبوع، بعد أدائه المتميز في فيلا بارك، وذلك بحسب ما ذكر موقع Goal الإنجليزي.

وقد سجل محرز، الذي خسر لقب أفضل لاعب إفريقي 2019 لصالح السنغالي ساديو ماني، تسعة أهداف مع السيتيزنز بخلاف 13 تمريرة حاسمة خلال 28 مباراة شارك فيها في جميع المنافسات هذا الموسم.

ويأمل النجم الجزائري في الاستمرار في أدائه المبهر عندما يستضيف مانشستر سيتي فريق كريستال بالاس في مباراته القادمة ضمن الجولة الثالثة والعشرين للدوري يوم السبت 18 يناير/كانون الثاني 2020، ليثبت لمدربه الإسباني بيب غوارديولا أن قراره بالاعتماد عليه ضمن التشكيلة الأساسية في الفترة الأخيرة كان صائباً.

وعانى محرز لوقت طويل من الجلوس على دكة البدلاء منذ انتقاله إلى السيتي في بداية الموسم الماضي، قادماً من ليستر سيتي، حيث كان غوارديولا يفضل عليه البرتغالي برناردو سيلفا في مركز الجناح الأيمن، لكن مع التألق الواضح لمحرز، بدأ غوارديولا في الاعتماد عليه مع ترحيل سيلفا لمركز صانع اللعب بالتبادل مع الإسباني ديفيد سيلفا الذي رجحت تقارير متعددة رحيله عن السيتي بنهاية الموسم الحالي، خصوصاً أنه في الرابعة والثلاثين من عمره.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017