الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نتنياهو يعلن بدء رسم الخرائط لتنفيذ ضم الأراضي الفلسطينية
تاريخ النشر: الأحد 09/02/2020 11:57
نتنياهو يعلن بدء رسم الخرائط لتنفيذ ضم الأراضي الفلسطينية
نتنياهو يعلن بدء رسم الخرائط لتنفيذ ضم الأراضي الفلسطينية

 أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأميركية، وذلك وفقًا لخطة السلام الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس دونالد ترمب.


وقال نتنياهو في الخطاب الانتخابي لنشطاء حزب الليكود الذي أقيم في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية: "نحن بالفعل بصدد رسم خرائط للأراضي، والتي ستكون وفقًا لخطة ترمب جزءًا من دولة إسرائيل. وهي حوالي 800 كيلومتر من المنطقة الحدودية. لن يستغرق وقتا طويلا".

وأضاف: "سواء امتثل الفلسطينيون أو لم يمتثلوا للخطة، فإن إسرائيل سوف تتلقى الدعم الأمريكي لتطبيق القانون الإسرائيلي في غور الأردن والبحر الميت وجميع المستوطنات في الضفة الغربية بدون استثناء".

وأكد نتنياهو: "بدون الضفة الغربية كان وجودنا في خطر".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أعلن في الثامن والعشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي، عن خطته المعروفة بـ صفقة القرن" لإنهاء القضية الفلسطينية بحضور رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.


وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، إضافة إلى سيادة الاحتلال على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية، الأمر الذي رفضه الفلسطينيون والعديد من الدول العربية والإسلامية.
 

 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017