الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
نظرة واحدة إلى الصورة..ستكشف لكم شيئاً مهماً عن أنفسكم
تاريخ النشر: الجمعة 14/02/2020 11:34
نظرة واحدة إلى الصورة..ستكشف لكم شيئاً مهماً عن أنفسكم
نظرة واحدة إلى الصورة..ستكشف لكم شيئاً مهماً عن أنفسكم

هل تعرفون أن الشيء الأول الذي تلاحظونه على صورة معينة يكشف ملامح عديدة من شخصيتكم، اكتشفوها من خلال هذا المقال.
العالم – منوعات

لا أحد يجهل أننا، ككائنات بشرية، نحن جزء من الطبيعة التي هي أمنا والأصل الذي أتينا منه. لهذا السبب، يجب أن لا نتجاهل الرابط الكبير الذي يجمعنا معها. هناك روابط غريبة تربطنا بأشجار، بأماكن أو بشكل خاص بالحيوانات. بالفعل، من بين مجموعة من الحيوانات الموجودة على الصورة، الحيوان الأول الذي تلاحظونه يكشف كثيراً عن الطريقة التي تنظرون بها إلى العالم الخارجي وكذلك إلى عالمكم الداخلي.

لهذا السبب، عكفت أبحاث عديدة في علم النفس على دراسة الظواهر المرتبطة بالدماغ البشري وخصوصاً تلك المرتبطة بالوعي وباللاوعي. وتبين أن أفكارنا وكذلك مجموع المفاهيم التي نؤمن بها، تحددها شخصيتنا وتجاربنا والشيء الأول الذي يخطر ببالنا عندما نرى لوناً ما، نشم رائحةً ما أو حتى تقفز أمام أعيننا عندما ننظر إلى مجموعة صور، يتغير من شخص لآخر.

قوموا بهذا الاختبار مع صور الحيوانات ناظرين بانتباه إلى الحيوان الذي لاحظتموه أولاً، الجواب سيكشف الكثير عنكم :

عدة حيوانات من حمار الوحش :

لديك شخصية كارزمية ترتاح ضمن جماعة وتتبنى هكذا عمل الفريق. مبدؤك ينطلق من فكرة “نحن معاً نصنع القوة”. أحياناً، تكون غير أكيد وغير مستقر. بسبب شعورك بالوحدة والعزلة، تكافح لكي تقف وترتفع.

أسد :

ال “أنا” عندك كبيرة وأنت تعرف هذا. لديك إرادة قوية ولا تتراجع حيث تتوقف الأغلبية. تمتلك سرعة وقدرة كبيرة على التعلم، وهذا يعطيك أفضلية تتعلق بتقديرك لنفسك. لكنك تعمل بشكل سيء في مجموعة أو فريق عمل.

عصفور يقف على حمار الوحش :

إذا كان العصفور هو الشيء الأول الذي لاحظته، فهذا يعني أن عينك ترى التفاصيل. أنت شخص موضوعي يحب النظام. كما أنه من المحتمل أنك تميل إلى الكمال في عملك.

أسد ومجموعة من حيوانات حمار الوحش :

إذا رأيت فوراً الاثنين معاً، فهذا يعني أنك شخص متعدد المهام ولا تبذل أبداً جهداً كبيراً لملاحظة الأشياء واكتشافها. فقط 5% من الناس يمكن أن يلاحظوا الاثنين في نفس الوقت. إذا كنت منهم، فهذا يعني أن لديك فرصة كبيرة في أن تصبح قائداً جيداً.

إنه اختبار بسيط وقصير لكنه موضوعي ويساعدكم على أن تعرفوا نفسكم أفضل، فيكشف جوانب خفية من طبيعتكم ومواقفكم الشخصية. تعلموا إذن كيف تتعرفون على نفسكم من خلال هذا الاختبار النفسي ولا تنسوا أن تشاركوه مع أصدقائكم المقربين وتقارنوا النتيجة ! 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017