الرئيسية / منوعات
حكايات| 34 عامًا للتائه الحسانين.. حرمته حرب العراق من أسرته وأعاده فيسبوك
تاريخ النشر: الخميس 27/02/2020 10:38
حكايات| 34 عامًا للتائه الحسانين.. حرمته حرب العراق من أسرته وأعاده فيسبوك
حكايات| 34 عامًا للتائه الحسانين.. حرمته حرب العراق من أسرته وأعاده فيسبوك

34 عامًا من البحث عن أب انقطعت به السبل، وفقدت زوجته وأبناؤه الأمل في العثور عليه حين رحل إلى العراق عام 1986 بحثًا عن لقمة العيش لتحسين مستوى المعيشة، لعب الحظ دوره ليعيده إلى وطنه مصر بعد سنوات من الغياب.

 

الحسانين عبدالحي شلبي.. مصري سافر إلى العراق ليعمل في مجال التجارة في شهر يونيو عام 1986، ثم انقطعت أخباره بعد عام واحد فقط من سفره.

 

ظلت أسرة الحسانين تبحث عنه طول السنين الماضية على أمل أن تجده ولكن دون جدوى حتى ظن الجميع بأنه توفي وفقدوا أمالهم في العودة مرة أخرى إلى أحضانهم.

 

ومع بداية عام 2020 عاود الأمل تلك الأسرة مرة أخرى فسافرت زوجته وابنها الصغير إلى الأردن بحثا عنه ولكن السلطات الأردنية أبغلتهم بعدم وجود مصريين يعبرون الحدود منذ اندلاع الحرب في العرق، فعادوا مرة أخرى بخفي حنين.

 

لكن مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» كان لها رأي آخر؛ حيث أعطت الحياة مرة أخرى لهذه الأسرة التي تمتد جذورها لجميع المحافظات وكانت دائما تعمل على تدشين مجموعات خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ومنذ شهر عثر مواطن عراقي على الحاج الحسانين في قرية صغيرة بمدينة البصرة العراقية وعرف قصته وغيابه عن أسرته المصرية منذ 34 عاما فقام بتصويره ونشر صورته وقصته على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يقرأه أحد أقاربه وقام بنشره على مجموعات الخاصة على بالعائلة على موقع التواصل الاجتماعي.

 

وبالفعل تناقلت أمواج فيسبوك سفينة الحسانين سريعاً حتى وصلت إلى شاطئ عائلته، التي تواصلت بدورها مع القنصل المصري في العراق حتى وصل إليه والمواطن العراقي الذي نشر صورته؛ حيث يشغل هذا الشخص منصبا هاما بالجيش العراقي. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017