الرئيسية / الأخبار / فلسطين
لجنة حكومية لمواجهة كورونا بغزة وهذه أبرز قراراتها
تاريخ النشر: السبت 07/03/2020 10:42
لجنة حكومية لمواجهة كورونا بغزة وهذه أبرز قراراتها
لجنة حكومية لمواجهة كورونا بغزة وهذه أبرز قراراتها

 قال سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة أنه تم تشكيل لجنة حكومية ممثلة في كل الوزارات المعنية وأساسها وزارة الصحة وهناك لجنة فنية تخصصية برئاسة وزارة الصحة وعضوية منظمة الصحة العالمية والوكالة والخدمات الطبية العسكرية تنعقد بشكل يومي لمتابعة الحدث .

ووأشار معروف في تصريح وصل مراسلنا انه حسب منظمة الصحة العالمية لا زلنا في قطاع غزة في المرحلة الأولى نظرا لعدم تسجيل أي حالة إصابة وهي مرحلة أخذ الإجراءات الوقائية والاحتياطية والتجهيز ووضع الخطط والتوعية والتثقيف .

وأشار الى انه تم الاتفاق على مجموعة من الاجراءات ابرزها توفير جهاز ومستلزمات فحص حالات الاشتباه لعدم الحاجة لارسالها للداخل وانتظار النتائج والقيام بالعديد من حملات التوعية وتعميم ارشادات عبر مختلف وسائل الاعلام مكتوبة ومصورة وتصميمات لكيفية الاجراءات الشخصية الوقائية.

واوضح ان جرى الاتفاق على فحص جميع القادمين عبر معبر رفح عبر كاميرا حرارية ومن يتم الاشتباه به يتم حجره صحيا اضافة الى تجهيز مكان في معبر رفح بسعة ٥٤ غرفة للحجر الصحي للعائدين من الدول التي يتفشى فيها الوباء وصنفت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأضاف :"القادمين من بقية الدول التي لا يتفشى فيها الفيروس يوقع على تعهد بالالتزام بالحجر الشخصي في المنزل فترة حضانة الفيروس".

وأشار الى انه تم تحديد مكان للعزل الصحي حال اكتشاف حالات مصابة واطلاع كافة الجهات الدولية الطبية على تفاصيله وتوفير مستلزماته.

واكمل :" وزارة الصحة واللجان المكلفة تقوم حاليا بإنشاء مستشفى ميداني ايضا على معبر رفح مجهز بأسرة وقسم عناية مركزة ومتوقع استلامه من الشركة المنفذة خلال أيام ان شاء الله" .

واكد ان كافة الجهات المعنية وباشراك منظمة الصحة العالمية تقوم بتقدير الموقف ودراسة أية خطوات إضافية مطلوبة للوقاية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017