الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
كيف تجعلين مطبخك صديقاً للبيئة؟
تاريخ النشر: الخميس 12/03/2020 13:50
كيف تجعلين مطبخك صديقاً للبيئة؟
كيف تجعلين مطبخك صديقاً للبيئة؟

من المعروف أن المطبخ هو أكثر مكان تُستخدم فيه الأكياس والمنتجات البلاستيكية في المنزل.

ومع ذلك، هناك العديد من الطرق لتحويل مطابخنا إلى أماكن صديقة للبيئة، حيث يمكنك حمل كيس من القماش، ويفضل أن يكون مصنوعاً من ملاءات أو وسائد قديمة إلى متاجر البقالة بحسب (موقع 24 الاماراتي).

ويمكن تجنب الحاويات البلاستيكية المستخدمة لتخزين الاطعمة ومساحيق التنظيف، لكن لا يمكن استبدال كل شيء مرة واحدة.

وينصح بتخصيص مبلغ صغير في الميزانية الشهرية لشراء 5-6 علب زجاجية أو معدنية، ومع الوقت يمكنك استبدال جميع الحاويات البلاستيكية بأوعية وأوان غير ضار بالبيئة.

كما يمكن التخلص تماماً من الأكواب والألواح والملاعق البلاستيكية والأغطية البلاستيكية، واستبدالها بمنتجات صديقة للبيئة.

ويمكن أن تحل أغطية السيليكون بسهولة محل أغطية البلاستيك أو رقائق الألمنيوم المستخدمة لتغطية أو لف الطعام. وتتميز الأغطية المتوفرة بأحجام عديدة بأنها قابلة للتمدد، وتناسب بسهولة الزجاجات أو الأطباق. الى جانب ذلك، فهي قابلة لإعادة الاستخدام.

ويعد غلاف الشمع المصنوع من طلاء شمع العسل الطبيعي بديلاً صديقاً للبيئة. ويمكنك غسل هذه الأغلفة واستخدامها مرة أخرى ومن السهل شرائها عبر الإنترنت بسعر منخفض.

ويتم استخدام مئات أكياس القمامة في المطبخ للتخلص من النفايات في غضون عام. ويمكن استبدال الأكياس البلاستيكية باخرى مصنوعة من مواد قابلة للتحلل الحيوي، وهي متوفرة بأحجام مختلفة في الأسواق وعلى المتاجر الإلكترونية.

وغالباً ما تسد القشات البلاستيكية مصارف المياه، وتصل إلى البحار من الأنهار، لتهدد الحياة البحرية على نحو واسع، وبدلاً من القشات البلاستيكية يمكنك استخدام القشات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ويفضل استخدام أكياس قماشية منفصلة للخضروات واللحوم عند التسوق، فهي قابلة للغسل وإعادة الاستخدام، كما يمكن للمناديل القماشية أن تحل محل المناديل الورقية في المطبخ.

أما ألواح التقطيع البلاستيكية فهي ليست ضارة بالبيئة فحسب بل يصحتنا، وتتوفر ألواح التقطيع الخشبية كبديل صحي بأشكال وأحجام مختلفة في الأسواق. ومن الأفضل تجنب السكاكين التي تحتوي على طلاء بلاستيكي، والأفضل استبدالها بأخرى مصنوعة من الخشب.

وللتخزين يمكن استخدام حاويات مصنوعة من الزجاج بدلاً من الحاويات البلاستيكية، فهي آمنة على الصحة وأقل ضرراً للبيئة. والأمر نفسه ينطبق على عبوات المياه المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، التي يمكن أن تحل محل عبوات المياه البلاستيكية.

|

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017