الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
ريفلين: سأكلف غانتس غدًا بتشكيل حكومة جديدة
تاريخ النشر: الأثنين 16/03/2020 06:25
ريفلين: سأكلف غانتس غدًا بتشكيل حكومة جديدة
ريفلين: سأكلف غانتس غدًا بتشكيل حكومة جديدة

أعلن رئيس الكيان الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مساء يوم الأحد عزمه تكليف زعيم تحالف (أبيض –أزرق) غداً الاثنين بمهمة تشكيل الحكومة الجديدة.

ويأتي هذا التطور الذي وصف بالدراماتيكي في أعقاب توصية زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" – أفيغدور ليبرمان – بتكليف غانتس بمهمة تشكيل الحكومة ما يعني ارتفاع التوصيات التي قدمها أعضاء الكنيست الداعمين لتكليف غانتس بهذه المهمة إلى 61 عضو.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن ريفلين سيكلف غانتس ظهر غد بمهمة تشكيل الحكومة.

في حين، سيسبق ذلك لقاء وصف بالحاسم يجمع رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو الليلة مع غانتس في محاولة للتباحث حول تشكيل حكومة طوارئ موسعة على ضوء التحديات التي فرضها انتشار وباء "كورونا" في العالم.

بينما نقل عن ريفلين قوله إنه وفي حال توصل الجانبان إلى تفاهم لتشكيل حكومة وحدة فسينظر ساعتها بإيجابية لتأجيل منح غانتس التفويض بتشكيل الحكومة.

بينما تعد هذه هي المرة الأولى منذ عام والتي يحصل فيها عضو كنيست على توصية 61 عضو كنيست لتشكيل حكومة ما يعني ارتفاع فرص تشكيل حكومة هذه المرة مع وجود العديد من العقبات في الطريق ومن بينها التناقض الكبير بين أعضاء (القائمة العربية المشتركة) وحزب ليبرمان وبعض أعضاء تحال غانتس ما يهدد بإسقاطهم الحكومة عند أول مفترق.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017