الرئيسية / ثقافة وأدب
منصة ثقافية أطلقها ناشط شبابي تسجل حضورا في ظل أجواء كورونا
تاريخ النشر: السبت 21/03/2020 14:38
منصة ثقافية أطلقها ناشط شبابي تسجل حضورا في ظل أجواء كورونا
منصة ثقافية أطلقها ناشط شبابي تسجل حضورا في ظل أجواء كورونا

نابلس/
أطلق ناشط شبابي منصة ثقافية اطلق عليها (سوق عكاظ .. مقايضة ثقافية) تشجع تبادل المواد الثقافية بأشكالها المختلفة، تعزيزا للتثقيف وتبادل المعرفة.
وقال الناشط الشبابي عبد الله شتات، وهو من سكان بلدة بديا قضاء سلفيت أن الفكرة كانت وليدة اللحظة، وانطلقت قبل أيام وحصدت ألف عضو في اليوم الاول لانطلاقتها، وهي تناسب كثيرا الوضع الحالي في ظل أوضاع الطوارىء، وتواجد الغالبية من المواطنين داخل منازلهم.
وأضاف : أنها مجموعة على الفيس بوك تهدف لاستغلال والاستفادة من وقت الفراغ المفروض علينا، بسبب التزامنا في المنازل بفعل فايروس كورونا ، وهي تهدف لتعزيز الاهتمام بالقراءة والثقافة بشكل عام، وملئ وقت الفراغ بما هو نافع ، كخطوة هامة في زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع.
ونشر شتات على تلك المنصة منشورا ترويجيا تتضمن "شاركنا كُتبك التي تقرأها لأجل تعزيز تبادل ثقافي شارك: #بمعلومة ، #صورة ، #فيديو ، #نشيد ، #كتاب ، #خاطرة #شعر ، #مقال ، #مدونة ، #بث تلفزيوني ، أي شيء تراه مهماً مفيداً من شأنه أن يضيف لثقافتنا شيئاً".
ونوه إلى أن أعدادا كبيرة من المثقفين الشباب وطلبة الجامعات ومصورين هواة انضموا للمجموعة، وشرعوا بنشر منتجاتهم، ولوحظ تفاعل الزملاء الاخرين بما ينشر، وأحدث ذلك نقاشا وتفاعلا اضفى قوة ورصانة لما ينشر على المنصة.

من جانبه أشاد الناشط الاجتماعي إسلام ابو عون بالفكرة التي أطلقها صديقه، واعتبرها منصة مفيدة ومهمة للارتقاء بأفكار ومعلومات المواطنين، من خلال تسهيل الوصول إلى منصات ومواقع توفر المعلومة المفيدة والمقننة والمتقنة. ونوه إلى أنه في ظل تراجع الاهتمام بالقضايا الثقافية والمعلوماتية، فإن وجود مثل تلك المنصة في غاية الروعة والاهمية لانجاحها والانضمام اليها.
ورابط المجموعة هو :
https://www.facebook.com/groups/621714148560767/
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017