الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جرائم التهجير القسري مستمرة رغم حالة الطوارئ
تاريخ النشر: الخميس 26/03/2020 19:56
جرائم التهجير القسري مستمرة رغم حالة الطوارئ
جرائم التهجير القسري مستمرة رغم حالة الطوارئ

اقدمت قوات الاحتلال صباح الخميس، 26/3، على هدم 10 منشآت ومصادرة معدات في محافظات اريحا وطوباس وسلفيت والخليل، حيث هدمت قوات الاحتلال ثلاثة منازل سكنية من الاسمنت في منطقة سطيح بمدينة اريحا، تعود للمواطنين مؤيد ابو عبيدة وثائر الشريف وياسر عليان، وتبلغ مساحة كل منزل 120 مترا مربعا.

وفي منطقة ابزيق شمال طوباس هدمت قوات الاحتلال بركسا سكنيا تبلغ مساحته 70 مترا مربعا، ومضختين لتوليد الكهرباء والمياه، كما صادرت في نفس المنطقة 8 خيام غير مبنية وخلايا شمسية و6 مضخات للرش، بالإضافة لوحدات طوب كانت مخصصة للبناء في المسجد والعيادة والمجلس، تذرعت قوات الاحتلال بحجة البناء في منطقة عسكرية.


وفي بلدة دير بلوط بمحافظة سلفيت هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعية وبئرا لتجميع المياه، حيث تم الاعتراض على اخطارات بلدة دير بلوط من قبل المركز لحظة توكيلنا به، لكن الاخطار صادر بموجب الأمر العسكري 1797، وتسلمنا الاخطار بعد انتهاء مهلة ال 96 ساعة، وبدورها رفضت الادارة المدنية الاعتراض بتاريخ 11/3، ونفذت عملية الهدم صباح الخميس، كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الرميله في بلدية الزاوية وهدمت منشاة زراعية.


أما في مدينة الخليل هدمت قوات الاحتلال جدارا يفصل منطقة واد الحصين عن واد النصارى تمهيدا لاغلاق المنطقة بالكامل.

ومما يذكر أن الحكومة الاسرائيلية اوقفت عمليات الهدم داخل اسرائيل خلال اوقات الطوارئ، لتؤكد أن التمييز والعنصرية لا تتأثر بالطوارئ ولا بالأوضاع الانسانية.

مع فائق الاحترام،

سلوى حماد

منسقة حملات الحشد والمناصرة

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017