الرئيسية / منوعات
كيفية حماية الأسرة من فيروس كورونا
تاريخ النشر: الأحد 05/04/2020 18:09
كيفية حماية الأسرة من فيروس كورونا
كيفية حماية الأسرة من فيروس كورونا

كيفية حماية الأسرة من فيروس كورونا وخطر الفيروسات بصفة عامة هي مسؤولية كل أم تحرص على صحة أسرتها وأطفالها، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” في كل أنحاء العالم تقريباً أصبحت كل أم تحمل مسؤولية وقاية أسرتها خاصة الأطفال من خطر العدوى بالفيروس المنتشر، لذلك تبحث الأمهات دائماً عن وسائل وطرق مكافحة العدوى داخل المنزل، تعرفي في هذا المقال على أهم طرق حماية الأسرة من عدوى الفيروسات بطرق سهلة وبسيطة وخطوات إن داومت عليها وجعلتيها عادة في حياتك اليومية ستكون حياتك أفضل بمشيئة الله.

كيفية حماية الأسرة من فيروس كورونا
غسل اليدين
إن غسل اليدين هي الوسيلة الأولى للوقاية من العدوى ومن الأمراض.
غسل اليدين بالماء والصابون العادي يقيك من فيروس كورونا المستجد بطريقة جيدة حيث لا يتحمل كورونا فيروس المواد الكيميائية الموجودة في الصابون العادي.
إقرأي أيضاً: طريقة عمل معقم لليدين في المنزل
من الضروري غسل اليدين بعد ملامسة أي شيء يتعرض للمسه الجميع وبالنسبة للأم ضرورة غسل اليدين قبل البدء في طهي وتحضير الطعام أو إطعام الأطفال أو تقديم الأكل لكبار السن.
توفير الحماية لكبار السن
وبما أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بسبب ضعف مناعتهم لذلك وجب توفير الحماية لهم بطريقة تضمن سلامتهم.
يفضل عزل كبار السن في غرفة خاصة إذا كانوا مرضى بالفعل والاهتمام بنظافة وتعقيم كل من يجلس بصحبتهم في الغرفة.
تنظيف مفروشات سرير كبار السن كل يوم وتهويتها وتعريضها للآشعة الشمس المباشرة.
تغيير ملابس كبار السن يومياً وغسلها لقتل الميكروبات بها.
ضرورة وجود معقم لليدين ومناديل مبللة مطهرة في حجرة كبار السن حتى إذا تعرض لملامسة اي شيء.
تنظيف وتطهير الأسطح
من الضروري تنظيف وتطهير الأسطح التي يتعرض لملامستها الأشخاص مثل تطهير مقابض الأبواب ودرابزين السلم في منزلك وتطهير الحمام والمطبخ والطاولات في الغرف وأي سطح معرض للملامسة من خلال أفراد الأسرة.
استخدمي مطهر الكلور حيث يساعدك الكلور على قتل فيروس كورونا والقضاء عليه، وبصفة عامة فإن 10 في المائة فقط من الفيروسات الموجودة على سطح الأرض هي من تتحمل وتقاوم الكلور.
غسل ملابس الخروج
تحمل ملابس الخروج العدوى أيضاً لذلك لا بد من وضعها في الغسالة على الفور بعد العودة من الخارج ثم الاستحمام أو على الأقل غسل اليدين.
يستخدم نصف كوب من الخل الأبيض لتعقيم الملابس وتنظيفها ثم كوب من الخل لتنظيف وتعقيم الغسالة أيضاً.
تنظيف المفروشات
أغطية الكراسي وملايات السرير قد تكون مصدراً للعدوى أيضاً لذلك من الضروري تنظيفها إما يومياً في حال خروج أفراد الأسرة أو مرتين في الأسبوع إذا التزمت الأسرة بقواعد السلامة وظلت في المنزل مع الالتزام بتهوية المفروشات يومياً في آشعة الشمس.
يتم غسلها بالطريقة العادية مع إضافة ربع فنجان صغير من الكلور أو نصف كوب من الخل الأبيض.
الالتزام بقواعد النظافة الشخصية
النظافة الشخصية وحدها واتباع قواعد السلامة قد تحميك من فيروس كورونا.
غسل اليدين بالماء والصابون بعد ملامسة أي شيء.
تطهير اليدين بالكحول أو بمطهر اليدين دائماً أثناء التواجد خارج المنزل.
الاستحمام على الفور أثناء العودة من الخارج وعدم ملامسة أي شيء في المنزل حتى التأكد من التخلص من الميكروبات المتواجدة خارج المنزل بغسل الملابس والاستحمام.
توعية أفراد الأسرة
سيكون عليك المهمة الأكبر في توعية أفراد أسرتك بشأن حماية أنفسهم من خطر الفيروسات.
من ضمن التوصيات التي يمكنك قولها لهم هي الحفاظ على مسافة السلامة بينك وبين الأشخاص وهي متر واحد وارتداء الكمامة وعدم مخالطة الآخرين وعدم التواجد في المناطق المزدحمة.
0
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017