الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تمديد فترات إجراءات الاعتراض على مخططات E1 في مناطق ج بسبب الكورونا
تاريخ النشر: الأحد 05/04/2020 21:01
تمديد فترات إجراءات الاعتراض على مخططات E1 في مناطق ج بسبب الكورونا
تمديد فترات إجراءات الاعتراض على مخططات E1 في مناطق ج بسبب الكورونا

صدر القائد العسكري الإسرائيلي لقوات الاحتلال، يوم 3.4.20، انظمة "تأجيل الفترات المحددة في مواضيع التنظيم والبناء (فايروس الكورونا الجديد 2019)(رقم 1890), والذي يتم بموجبه تمديد اجراءات تقديم الاعتراضات على مخططات هيكلية تفصيلية في مناطق ج لمدة 60 يوما من تاريخ اصدار هذه الانظمة, ومنها المخططات الجديدة لتوسيع المستوطنات في منطقة E1.

وكان مركز القدس للمساعدة القانونية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قد تقدمتا بطلب للإدارة المدنية للاحتلال، بواسطة المحاميين سليمان شاهين وتوفيق جبارين، لتجميد كافة اجراءات المصادقة على المخططات الهيكلية لتوسعة المستوطنات في منطقة E1، بعد ان أودعت الادارة المدنية هذه المخططات للاعتراضات لمدة 60 يوما بدءا من تاريخ 5.3.20. وقد طالب مركز القدس والهيئة بتجميد كافة المواعيد المحددة في قانون التنظيم والبناء إثر حالة الطوارئ المعلنة في مناطق الضفة الغربية، التي نتج عنها تقييدات على حرية الحركة حفاظا على سلامة الجمهور، والتي تمنع اية امكانية لتقديم اعتراضات على مخططات التنظيم، خاصة بعد اغلاق مكاتب الادارة المدنية. كما تمت الإشارة الى اصدار انظمة طوارئ لتجميد الاجراءات التنظيمية في اسرائيل بسبب حالة الطوارئ المعلنة وعدم معقولية الاستمرار في اجراءات المصادقة على المخططات في الادارة المدنية تحت هذه الظروف.

تجدر الاشارة ان هذه الانظمة لا تجمد بالضرورة اجراءات الهدم لمن صدر بحقه امر هدم نهائي من طرف الادارة المدنية للاحتلال، كما انها لا تمنع مصادرة المعدات والمباني المتنقلة.

وعلى كافة المواطنين من التجمعات الواقعة في منطقة ج ممن تلقوا اخطارات هدم ولم يوكلوا محامين، التوجه اما إلى مركز القدس للمساعدة القانونية او هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017