الرئيسية / منوعات
أطعمة ترفع المناعة عند الأطفال بين الفصول وتحارب نزلات البرد
تاريخ النشر: الأثنين 06/04/2020 22:40
أطعمة ترفع المناعة عند الأطفال بين الفصول وتحارب نزلات البرد
أطعمة ترفع المناعة عند الأطفال بين الفصول وتحارب نزلات البرد

إهتمامنا بالغذاء ليس فقط لإشباع أجسامنا بالعناصر الغذائية الضرورية ولكن يمكننا الإستفادة أيضاً من الأغذية لتقوية مناعة الأطفال وأفراد الأسرة فى التقلبات الموسمية وتغير الفصول، فالبعض يلجأ للفيتامينات والأدوية ،ولكن أليس من الأفضل العودة للطبيعة والحصول على مصادر مباشرة للعناصر الغذائيةالضرورية؟ نقدم لك أغذية ترفع المناعة للجسم بين الفصول حتى تهتمي بتقديمها لأسرتك في تلك الفترة حفاظاً على صحته
أغذية ترفع المناعة للجسم بين الفصول
أولاً احرصى على تقديم الخضروات الطازجة الغير مطبوخة لأسرتك، وبشكل خاص الطماطم والقرع والجزر والورقيات، مثل الخس والجرجير والسبانخ وأيضاً الفواكه الغنية بفيتامين سى، مثل البرتقال والكيوى والفراولة والليمون، لرفع كفاءة الجهاز المناعى، والوقاية من نزلات البرد وتقليل الاكتئاب الذى يصاحب فترة تغيير الفصول.
الموز أيضاً من الفواكه الهامة جداً لإحتوائه على العديد من المعادن الهامة والسكريات الطبيعية.
أما الرمان فهو يحتوى على مضادات حيوية طبيعية تحارب البكتريا ًالضارة والفيروسات و لاتنسى أيضا مشروبات الأعشاب الساخنة مثل الينسون والزعتر، فهو بالذات مفيد جداً لنزلات البرد والتهاب اللوز، أما مشروب الزنجبيل ممتاز لتوسيع الشعب الهوائية ومقاومة الفيروسات.
لاحظى أيضاً أن السمسم وحبة البركة من الحبوب الممتازة، واللذان يحويان مضادات طبيعية للأكسدة، كما لهما قدرة كبيرة على علاج الإلتهابات فمن الأفضل أن تكثرى من استعمالهم فى المعجنات لتحصلى على أقصى استفادة.
بالإضافة لما سبق لا يمكن أن ننسى دوراللبن الزبادى فى رفع المناعة، وتقليل دهون البطن، خفض ضغط الدم ومقاومة الإلتهابات، ودور الشوفان فى خفض الكوليسترول، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع، لاحتوائه على الألياف من الممكن إضافته للكوكيز والكيكات أو عمل الشوربة.
وبهذا نكون قد قدمنا لكِ أفضل الأطعمة لمقاومة الأمراض والإجهاد، مع الحرص الدائم على شرب المياه بكثرة، وممارسة الرياضة لتحصلى على جهاز مناعى قوي.
وكما ننصح بتللك الاطعمة المفيدة، أيضاً ننصح بالإبتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة، مثل شرب الشاى وتناول الفاكهة بعد الطعام مباشرة.

حاولى التقليل من المقليات والدهون بشكل عام، لتتجنبى ارتفاع الكوليسترول والضغط.
قللى أيضاً من الحلويات، حتى وإن كانت خاصة بالدايت ولاحظى أن الإعتدال مطلوب فى كل شىء، فلا تحرمى نفسك وأسرتك من الطعام، ولكن بأساليب صحية حتي تستمتعى بالطعام مع تقوية مناعتك، أنتِ وأسرتك حتى تمر التقلبات الجوية بخير وسلام.
0
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017