الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الأمم المتحدة ترفض أي اتفاق بين واشنطن وتل أبيب لضم أراض بالضفة الغربية
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/04/2020 08:18
الأمم المتحدة ترفض أي اتفاق بين واشنطن وتل أبيب لضم أراض بالضفة الغربية
الأمم المتحدة ترفض أي اتفاق بين واشنطن وتل أبيب لضم أراض بالضفة الغربية

واشنطن - خدمة قدس برس
ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة إلى 22 الف و116 بعد تسجيل ألف و508 حالات وفاة جديدة.

ووفقًا لمعطيات جامعة "جونز هوبكنز"، الإثنين، فإن اجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد، بلغ 557 ألفا و663 شخصا، إثر تسجيل 27 ألف و607 إصابات جديدة.

أما بالنسبة للوفيات فقد جرى تسجيل ألف و508 حالات جديدة في 24 ساعة الأخيرة، ليصبح الاجمالي 22 ألفا و116.

فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 41 ألف و871 بعد تسجيل تعافي 9 آلاف و761 شخصا في 24 ساعة الأخيرة.

وحتى مساء الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و882 ألفا، توفي منهم أكثر من 117 ألفا، فيما تعافى أكثر من 437 ألفا.
نيويورك (الولايات المتحدة) - خدمة قدس برس
رفضت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أي توجه لاتفاق بين واشنطن وتل أبيب، بشأن ضم مزيد من أراضي الضفة الغربية المحتلة، معتبرة إياه "تقويض لعملية السلام".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، عبر دائرة تليفزيونية مغلقة مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وردا على تقارير إعلامية بشأن اتفاق وشيك بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" بشأن خريطة المناطق بالضفة الغربية التي سيتم ضمها لـ "إسرائيل"، قال حق: "نحن ضد أي خطوات أحادية الجانب تقوض عملية السلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

والسبت، كشفت منظمة التحرير الفلسطينية، أن الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلين على وشك الاتفاق بشأن خريطة المناطق بالضفة الغربية التي سيتم ضمها لـ "إسرائيل"، في ظل انشغال العالم بأزمة فيروس "كورونا".

ومنذ شباط/فبراير الماضي، تعمل لجنة أمريكية - إسرائيلية مشتركة على رسم خرائط الضم الإسرائيلي بالضفة، توطئة للاعتراف الأمريكي بهذا الضم.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إنه بموجب خطة السلام الأمريكية المزعومة (صفقة القرن)، فإن "إسرائيل" ستضم 30-40 في المائة من مساحة الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك شرقي القدس كاملة.

وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن ترمب "صفقة القرن"، المزعومة التي تتضمن إقامة دويلة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة للدولة العبرية، والأغوار تحت سيطرة تل أبيب، وسط رفض من المجتمع الدولي.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017