الرئيسية / الأخبار / فلسطين
البرغوثي يدعو لمواجهة حكومة نتنياهو وغانتس
تاريخ النشر: الثلاثاء 21/04/2020 06:53
البرغوثي يدعو لمواجهة حكومة نتنياهو وغانتس
البرغوثي يدعو لمواجهة حكومة نتنياهو وغانتس

دعا الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي الفلسطينيين إلى توحيد جهودهم فورًا لمواجهة حكومة الطوارئ التي شكلها بنيامين نتنياهو وبيني غانتس.

وقال بيان للبرغوثي الاثنين إن حكومة نتنياهو وغانتس هي حكومة احتلال وضم وتهويد تنتهج التمييز العنصري وتخطط لتنفيذ تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وقال إن هذه الحكومة البغيضة التي تريد استهلال عملها بضم أراض فلسطينية محتلة في الضفة الغربية في يوليو القادم، تثبت أن نتنياهو وغانتس وجهان لعملة احتلال وتمييز عنصري واحدة.

وقال البرغوثي إن اتفاق نتنياهو وغانتس على إبقاء ما يسمى بقانون القومية يعني أنهما سيكرسان منظومة الأبرتهايد العنصرية الإسرائيلية الأسوأ في تاريخ البشرية في كل فلسطين وضد كل الفلسطينيين بما في ذلك المقيمين داخل أراضي 1948 والخارج.

ودعا البرغوثي كافة القوى الفلسطينية الى تنحية خلافاتها جانبا وتشكيل جبهة وطنية موحدة في مواجهة وباء العنصرية والضم والتهويد الأخطر من وباء كورونا.

وأكد البرغوثي أن ما أعلنه نتنياهو وغانتس وما تقوم به الفرق الإسرائيلية المشتركة لترسيم معالم الضم والتهويد، يعني أن هذه الحكومة شُكلت لهدف واحد وهو تنفيذ صفقة القرن وتصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017