الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الولايات المتحدة: أدنى حصيلة وفيات يومية منذ أسابيع
تاريخ النشر: الأحد 26/04/2020 01:30
الولايات المتحدة: أدنى حصيلة وفيات يومية منذ أسابيع
الولايات المتحدة: أدنى حصيلة وفيات يومية منذ أسابيع

تراجع عدد الوفيات اليوميّة جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركيّة إلى 1258 أمس، الجمعة، وهي أدنى حصيلة يوميّة منذ ثلاثة أسابيع، بحسب جامعة جونز هوبكنز.

وحالات الوفاة الجديدة التي سُجّلت بين الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي، أول من أمس، الخميس والساعة نفسها أمس، الجمعة، ترفع إلى 51017 العدد الإجمالي للوفيات في الولايات المتحدة، استنادا إلى الأرقام الرسمية.

غير أنّ هذا الانخفاض في الأرقام لا يُشكّل في الوقت الحالي مؤشّرًا إلى أيّ منحى محدّد، وسيتعيّن أن يبقى على هذا النحو خلال الأيام المقبلة كي يتسنّى تأكيد وجود تحسّن فعلي في البلاد.

في السّياق، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنّ بلاده ستبيع أجهزة تنفّس اصطناعيّة لأربع دول نامية على الأقلّ، لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ، وقال إنّه تحدّث هاتفيًّا مع نظرائه في إندونيسيا والإكوادور والسلفادور وهندوراس، واعدًا بتزويدهم هذه المعدّات الطبّية الحيويّة لمرضى كوفيد-19.

وإثر محادثاته مع الرئيس الإكوادوري، لينين مورينو، الذي تُعتبر بلاده الثانية من حيث التأثّر بالفيروس في أميركا اللاتينيّة، كتب ترامب على تويتر "سنرسل إليهم أجهزة التنفّس التي يحتاجون إليها بشدّة، وقد أنتجناها مؤخّرًا بأعداد كبيرة، وسنساعدهم بطرق أخرى كثيرة".

وأكّد مساعد وزير الخارجيّة الأميركي لشؤون أميركا اللاتينيّة، مايكل كوزاك، أنّ واشنطن ستبيع أجهزة التنفس تلك. وصرّح للصحافيّين "تمكّنا من تلبية احتياجاتنا، ويمكننا بدء التصدير". 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017