الرئيسية / الأخبار / فلسطين
استشهاد 3 من قادة القسام في رفح
تاريخ النشر: الخميس 21/08/2014 09:14
استشهاد 3 من قادة القسام في رفح
استشهاد 3 من قادة القسام في رفح

 استشهد فجر الخميس 3 من أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إثر استهداف مجموعة منازل متلاصقة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونعت الكتائب في بيان مقتضب نسخة عنه الشهداء القادة وهم: محمد أبو شمالة، ورائد العطار، ومحمد برهوم، وقالت إنهم: "ارتقوا في قصف منزل عائلة كلاب في حي تل السلطان برفح:".

كما ارتقى في ذات الغارة 7 مواطنين وأصيب 25 آخرين بجراح مختلفة، فيما لا يزال البحث عن مفقودين متواصلا.

ومحمد أبو شمالة (41عامًا) يعد من أبرز المطلوبين لأجهزة المخابرات الإسرائيلية منذ العام 1991.

ونجا في ثلاث مناسبة معلنة من التصفية الجسدية كان أخطرها عندما اجتاح الجيش الإسرائيلي مخيم يبنا، وحاصر منزله قبل أن يدمره بمتفجرات وضعت بداخله في مطلع صيف عام 2004.

وفي عام 2003 أصيب بجروح جراء غارة جوية استهدفت مركبة قفز من داخلها قرب مشفى الأوروبي شمال شرق رفح.

والعطار عضو المجلس العسكري الأعلى لكتائب القسام والقائد العسكري للواء رفح، من أبرز المطلوبين للتصفية لدى جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وولد العطار عام 1974 وهو متزوج وأب لولدين، وتصفه "إسرائيل" بأنه "رأس الأفعى" وذلك لـ"ترأسه وحدة الكوماندو" القسامية، كما تزعم أنه يقف خلف تهريب الأسلحة وأسر الجندي جلعاد شاليط عام 2006.واصدرت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس بيانا نعت فيه القادة الثلاثة الذين استشهدو بغارة اسرائيلية صباح اليوم

واكدت فيه على مواصلة المسير بهذا الدرب وان استهداف قادتهم لن يزيدهم الا اصرا وعزيمة ، ونبهت  كتائب القسام العدو لثمن الذي سيدفعه  لهذه الجريمة والجرائم الذي يرتكبه بحث الشعب الفلسطيني 

صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017