الرئيسية / الأخبار / عربي
الأردن: لا إصابات داخل البلاد بـ "كورونا" وتسجيل 4 لقادمين من الخارج
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/05/2020 06:47
الأردن: لا إصابات داخل البلاد بـ "كورونا" وتسجيل 4 لقادمين من الخارج
الأردن: لا إصابات داخل البلاد بـ "كورونا" وتسجيل 4 لقادمين من الخارج

عمّان - خدمة قدس برس
أعلنت الحكومة الاردنية، مساء اليوم الاثنين، عدم تسجيل إصابات داخل البلاد بفيروس "كورونا" المستجد، لليوم السابع على التوالي بينما تم تسجيل أربع إصابات لقادمين من الخارج ما يرفع عدد المصابين الإجمالي إلى 465.

وقال وزير الصحة الأردني سعد جابر، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع وزير الاعلام أمجد العضايلة إن حالات الإصابة تعود لثلاثة أردنيين وأخرى لأجنبي قدموا من الخارج.

وأضاف أنه تم اليوم تسجيل ثلاث حالات شفاء من الفيروس ليصل عدد المتعافين الاجمالي إلى 370 بينما سجلت تسع حالات وفاة حتى الآن، مشيرا إلى أن عدد حالات الفحص المخبري بلغت 87 ألف و618 فحصا مند بداية تفشي الوباء.

وأكد استمرار السلطات الصحية برفع توصيات الابقاء على الاجراءات الاحترازية وعدم الالتفات إلى أي ضغوط اجتماعية لا تضمن مصلحة السكان من الناحية الطبية.

من جانبه قال العضايلة إن الجهات الحكومية المختصة تقوم بإعداد دليل إرشادي للمؤسسات الحكومية لتحديد أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة وإعداد خطة تدريجية لعودة المؤسسات الحكومية لنشاطها بما يضمن صحة وسلامة الموظفين والمراجعين، لافتا إلى أن قرار تعطيل الدوائر الرسمية مستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وأضاف أن قرار الحكومة بشأن السماح بعودة جميع القطاعات الاقتصادية إلى العمل بكامل طاقتها الانتاجية سيسري اعتبارا من الأربعاء المقبل، على أن تبدأ حركة السكان داخل المحافظات الأحد المقبل دون اتباع لنظام أرقام اللوحات الزوجية والفردية.

واتخذ الأردن حزمة من القرارات خلال الأسبوعين الماضيين وصل بها تدريجيا إلى إعادة العمل بمختلف القطاعات الاقتصادية وبكامل طاقتها الإنتاجية فيما ابقى للان على غلق الحدود والأجواء ودور العبادة وتعطيل المؤسسات الرسمية ومواصلة التعليم الاكاديمي عن بعد.

وحتى مساء الإثنين، تجاوز عدد المصابين بالفيروس، 3 ملايين و592 ألفا في العالم، توفي منهم ما يزيد على 249 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و165 ألفا.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017