الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حماس: إغلاق بنوك لحسابات الأسرى انحراف خطير يجب وقفه
تاريخ النشر: الجمعة 08/05/2020 07:52
حماس: إغلاق بنوك لحسابات الأسرى انحراف خطير يجب وقفه
حماس: إغلاق بنوك لحسابات الأسرى انحراف خطير يجب وقفه

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة مساء الخميس، إغلاق بنوك فلسطينية حسابات أسرى فلسطينيين وحرمانهم من مستحقاتهم.

واعتبر الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان وصل "صفا" نسخة عنه القرار استجابة واضحة لإملاءات الإحتلال الإسرائيلي وانحرافًا خطيرًا عن مسارها القيمي والأخلاقي تجاه أبناء شعبنا.

وقال: "من المفترض أن تكون هذه البنوك عونًا له لا سيفًا مسلطًا عليه، وأن تساهم في صناعة وبناء الحياة الكريمة لأبنائه لا في تدمير مستقبلهم ومحاربتهم في أقواتهم ولقمة عيشهم، تحديدًا في ظل ما يعانيه من ويلات الاحتلال الإسرائيلي والحصار والعدوان".

وأشار برهوم إلى أن "أسرانا البواسل هم عناوين ورموز الشعب الفلسطيني، قضوا سني عمرهم دفاعًا عن الحرية والكرامة والحقوق المسلوبة، فالمسؤولية والواجب نحوهم بتقديرهم ومكافأتهم واحترام تضحياتهم وتثبيت حقوقهم.. لا قطع مخصصاتهم ووقف حساباتهم البنكية".

وأكد أن الكل الفلسطيني بكافة مستوياته وقواه مطالبون بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه هذه القضية المقدسة والدفاع عن الأسرى والأسرى المحررين وحقوقهم المشروعة وحمايتها ورفض وإدانة كل الإجراءات التعسفية بحقهم.

وقال برهوم في بيان إن

سلطة النقد مطالبة بالقيام بدورها وواجبها في حماية هذا الحق، وعدم السماح لأي من البنوك والمصارف بتنفيذ سياسة الاحتلال والانصياع لقراراته.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017