الرئيسية / الأخبار / عربي
حملة لبنانية - تركية لدعم المقدسيين في ظل جائحة "كورونا"
تاريخ النشر: الأثنين 11/05/2020 07:38
حملة لبنانية - تركية لدعم المقدسيين في ظل جائحة "كورونا"
حملة لبنانية - تركية لدعم المقدسيين في ظل جائحة "كورونا"

بيروت - خدمة قدس برس
دشنت جمعيتان لبنانية وتركية، اليوم الأحد، حملة لدعم وتمكين الفئات الأكثر تضررا من الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة في ظل جائحة "كورونا".

وجاءت الحملة التي أطلقتها جمعيتا "وقف القدس للرعاية والتنمية" في لبنان، و"حجر الصدقة" التركية تحت عنوان "اصنع ابتسامتهم".

وحسب بيان، تتضمن الحملة، "عددا من البرامج والمشاريع المتعلقة بكفالة الأسر الفقيرة، والطرود الغذائية، وكسوة العيد، وكفالة الأيتام المقدسيين".

ونقل البيان عن رئيس مؤسسة "وقف القدس للرعاية" أسعد هرموش، قوله: "أن هذه الحملة ليست الوحيدة التي تطلقها المؤسسة لدعم صمود المقدسيين خلال رمضان".

وأضاف أن "ما تتميز به الحملة هذا العام أنها تأتي بالشراكة مع مؤسسة تركية أهلية عريقة في المجال العملي الخيري، مثل مؤسسة (حجر الصدقة)".

من جانبه، قال رئيس جمعية "وقف صدقة" التركية كمال أوزدال قوله: "الحملة تأتي في سياقٍ متصل من الجهود التي تبذلها المؤسسات التركية في سبيل تمكين المجتمع المقدسي، ودعم صموده".

يشار إلى أن مؤسسة "وقف القدس" للرعاية والتنمية، هي مؤسسة خيرية لبنانية تهتم بدعم المقدسيين، وتعزيز صمودهم، والتوعية بالقضية الفلسطينية وقضية القدس، ولها برامج عدة.

وتأتي هذه الحملة في فترة تعاني فيها القدس من تبعات الإغلاق الذي تعرضت له خلال أزمة كورونا الحالية، والذي تسبب بفقدان 75 في المائة من المقدسيين لمصادر رزقهم وأعمالهم.

وحتى مساء الأحد، وصل إجمالي المصابين 547 في أراضي السلطة الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس) حسب وزارة الصحة الفلسطينية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017