الرئيسية / الأخبار / عربي
كورونا.. إعلان عدن مدينة موبوءة وعدد الوفيات بأميركا يقترب من 80 ألفا
تاريخ النشر: الأثنين 11/05/2020 13:19
كورونا.. إعلان عدن مدينة موبوءة وعدد الوفيات بأميركا يقترب من 80 ألفا
كورونا.. إعلان عدن مدينة موبوءة وعدد الوفيات بأميركا يقترب من 80 ألفا

أعلنت اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا باليمن العاصمة المؤقتة عدن مدينة موبوءة اليوم الاثنين، في الوقت الذي تجاوزت حصيلة الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد عبر العالم حاجز 280 ألف وفاة.

وقالت اللجنة في بيان نشرته على تويتر إنها أصدرت قرارها في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى انتشار عدة أمراض بالمدينة، بسبب الأمطار والسيول التي شهدتها في الآونة الأخيرة.

عالميا، تجاوزت حصيلة الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد عبر العالم حاجز 280 ألف حالة منذ ظهور الفيروس لأول مرة بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفق إحصاء أجرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وكشف الإحصاء أن العدد الإجمالي للوفيات بات 280011 حالة، من أصل أكثر من أربعة ملايين حالة إصابة سجلت عبر العالم، 85% منها في أوروبا والولايات المتحدة.

وذكر أن أكثر من عشرين ألف وفاة جراء الفيروس سجلت في أميركا اللاتينية وجزر الكاريبي، أزيد من نصفهم في بلد واحد هو البرازيل.

كما سجلت الولايات المتحدة -وهي البلد الأكثر تضررا من الفيروس عالميا- أكثر من 1.329 مليون إصابة استنادا إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، بينما بلغ عدد الوفيات 79522.

أما في القارة السمراء، فقد تجاوزت جنوب أفريقيا عتبة العشرة آلاف إصابة مؤكَّدة بفيروس كورونا المستجدّ، بينها 194 وفاة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء الأحد. 

الجزيرة نت

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017