الرئيسية / الأخبار / فلسطين
طائرة شحن إماراتية تحطّ للمرة الأولى في تل أبيب
تاريخ النشر: الأربعاء 20/05/2020 11:49
طائرة شحن إماراتية تحطّ للمرة الأولى في تل أبيب
طائرة شحن إماراتية تحطّ للمرة الأولى في تل أبيب

 كشفت وسائل إعلام عبرية، النقاب عن هبوط طائرة شحن إماراتية مملوكة للحكومة، بمطار "بن غوريون" في "تل أبيب" (وسط فلسطين المحتلة عام 1948).



وذكرت قناة "كان" العبرية، على موقعها الالكتروني، أن طائرة شحن تابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية هبطت مساء الثلاثاء في "تل أبيب" وعلى متنها "مساعدات إنسانية للفلسطينيين".

وكتب محلل الشؤون العربية في إذاعة جيش الاحتلال، جاكي حوجي معلقا في تغريدة على "تويتر" "شركة الاتحاد للطيران، الرحلة رقم WY9607، أبوظبي - تل أبيب".

وأشار إلى أن الطائرة الإماراتية محملة بـ 14 طنا من المساعدات الطبية المخصصة للفلسطينين لمكافحة فيروس "كورونا".


ولفت إلى أن تلك المساعدات هي "عبارة عن تبرع من أبوظبي للفلسطينيين، وسيتم توزيعها على الجهاز الصحي في السلطة الفلسطينية وغزة عبر الأمم المتحدة، الجهة التي تنسق لتنفيذ المبادرة"، على حد قوله.

وأوضح أنه جرى التنسيق لرحلة الطائرة إيرباص 330 بين مجلس الأمن القومي ووزارة الجيش الإسرائيلي من جهة وبين السلطات في أبوظبي من جهة أخرى.

وتعد تلك الرحلة العلنية الأولى من نوعها، التي تخرج مباشرة من أبوظبي إلى تل أبيب، في ظل حديث دافئ عن التطبيع بين الجانبين.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم ذلك، فقد زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية وخليجية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017