الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اشتية: نحن نواجه فيروس "كورونا" وإجراءات الضم
تاريخ النشر: الخميس 21/05/2020 07:07
اشتية: نحن نواجه فيروس "كورونا" وإجراءات الضم
اشتية: نحن نواجه فيروس "كورونا" وإجراءات الضم

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أن حكومته ستعمل على ترجمة قرار الرئيس محمود عباس المتعلق بأننا في حل من جميع الاتفاقيات والتفاهمات الموقعة مع الجانبين الإسرائيلي والأميركي على أرض الواقع.

جاء ذلك في مستهل جلسة الحكومة الطارئة التي عقدتها الأربعاء، في مكتب رئيس الوزراء برام الله، لبحث تنفيذ القرار الذي أعلنه عباس حول العلاقة مع "إسرائيل" والولايات المتحدة.

وقال اشتية: "القرار يعكس برنامج الائتلاف الحكومي في إسرائيل الذي يعمل بشكل ممنهج على تدمير إقامة دولة فلسطين ويضاف هذا إلى حصار قطاع غزة وعزل وضم مدينة القدس واستخدام مناطق "ج" كخزان استراتيجي لتوسيع رقعة الاستيطان".

وأضاف: "الموقف الدولي الرافض للضم وصفقة القرن يقف معنا لدعم فلسطين وبناء المؤسسات من اجل تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين وندعو دول العالم أن تعترف بدولة فلسطين لان هذا الوقت المناسب ولحظة الحقيقة لكل الذين يؤمنوا بحل الدولتين ان هناك دولة ونحتاج الى الاعتراف بدولة أخرى هي دولة فلسطين".

تابع رئيس الوزراء: "اليوم بيانات التنديد والاستنكار غير كافية نريد من العالم ان يقف لحظة الحقيقة بالاعتراف بدولة فلسطين وكما جاء في خطاب الرئيس لا بد أيضا للمجتمع الدولي ان يرتقي الى مستوى المسؤولية وان يوفر الحماية الدولية لشعبنا الذي يرزح تحت الاحتلال".

وأوضح اشتية: "ان صفقة القرن هي التي أعطت الضوء الأخضر للحكومة الإسرائيلية وفتحت شهيتها للضم ونأمل أن ترتقي الرباعية إلى مستوى الحدث وترفض تصريحات الحكومة الإسرائيلية المتعلقة بالضم وان تأتي باجتماعاتها مستندة الى الشرعية الدولية والقانون الدولي".

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية هي التي أنهت العمل بجميع الاتفاقيات الأمنية والسياسية والاقتصادية والقانونية وعليه لا يعقل أن يبقى الالتزام من طرف واحد.

وقال: "لقد خرقت إسرائيل الاتفاقيات بالضم والاستعمار والتنكيل بالأسرى ومخصصاتهم والقدس والمياه وضربت سيادة السلطة وحصار غزة وإعادة الإدارة المدينة وقرارات الحكم العسكري وغيرها من الخروقات في جميع مجالات الحياة وجميع الاتفاقيات".

واختتم اشتية: "من جانبنا كحكومة سنبقى في خدمة شعبنا بكل ما نستطيع ونحن نواجه فيروس "كورونا" وإجراءات الضم وكل عدوان على شعبنا، اشكر أبناء شعبنا على التزامهم بإجراءات العيد واطمئنكم اننا سنبذل كل جهد من اجل سلامتكم".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017