الرئيسية / الأخبار / عربي
الإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن إجلاء العالقين من تركيا
تاريخ النشر: الأثنين 22/06/2020 06:59
الإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن إجلاء العالقين من تركيا
الإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن إجلاء العالقين من تركيا

قالت سفارة فلسطين في أنقرة اليوم الأحد، إن تعديلًا طرأ على موعد إجلاء العالقين في تركيا وشمال قبرص، بعد تفاهمات مع الجهات الرسمية الأردنية.

وأوضحت السفارة، أن الموعد الجديد لتسيير رحلات العالقين على متن طائرات الملكية الأردنية من اسطنبول إلى عمان، سيكون يومي الاثنين والثلاثاء (29-30 حزيران/ يونيو الجاري).

وستكون الرحلات بالتتابع إلى حين إجلاء جميع العالقين، وسيتم النقل من مطار الملكة علياء الدولي إلى معبر الكرامة مباشرة بواسطة الحافلات.

وأضافت أنه جرى تغيير موعد الرحلات السابق، بسبب نظام منع التجول الذي سيطبق في تركيا يوم الأحد (28 حزيران) كجزء من إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وستكون أسعار التذاكر كما حددتها الملكية الأردنية وتشمل أجرة النقل البري من المطار إلى الجسر على الدرجة السياحية هي 306 دنانير.

ويحق لكل مسافر أن يحمل معه حقيبة واحدة بوزن 23 كيلوغرام، وفي يده على الطائره بوزن 7 كيلو.

وفيما يخص الطلبة الذين يدرسون في تركيا وقبرص التركية، قالت، إن عليهم التأكد من أن جامعاتهم تسمح لهم بالسفر، وأن يأخذوا بعين الاعتبار احتمالية صعوبة العودة إلى تركيا.

وبينت أن من يتمكنون من حجز وشراء التذاكر، فعليهم التواجد في مطار اسطنبول الدولي قبل ثلاث ساعات من موعد الإقلاع.

أما الطلبة المتواجدين في قبرص التركية فعليهم قبل شراء تذاكر السفر على هذه الرحلات، التأكد من أن بإمكانهم السفر من شمال قبرص بحرًا أو جوًا والوصول إلى مطار اسطنبول قبل موعد الإقلاع بثلاث ساعات.

ونوهت أنه يمكن للراغبين بالعودة من العالقين ممن سجلوا بياناتهم على الرابط الخاص على موقع السفارة.

أما الذين جرى رفع أسمائهم إلى الجانب الأردني، حجز وشراء تذاكرهم مباشرة من "الملكية" عبر منصة خاصّة جرى تفعيلها خصيصا للرحلات من اسطنبول وتعتمد رقم الهوية الفلسطينية، من خلال الرابط.

كما ويمكن شراء التذاكر من خلال مكاتب "الملكية الأردنية" في الأردن، أو من خلال مكتب الشركة في اسطنبول اعتبارًا من صباح غدٍ الاثنين.

وأشارت السفارة إلى أن التسجيل على الرابط الخاص اضغط هنا بالعالقين من الضفة الغربية والقدس سيبقى مفتوحًا حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

وشدد على الراغبين بالعودة تسجيل بياناتهم قبل الإغلاق، في حين يستمر التسجيل لأهالي قطاع غزة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017