الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
ميلادينوف: خطة "الضم" الإسرائيلية ستقضي على حلم الدولة الفلسطينية
تاريخ النشر: الثلاثاء 23/06/2020 06:56
ميلادينوف: خطة "الضم" الإسرائيلية ستقضي على حلم الدولة الفلسطينية
ميلادينوف: خطة "الضم" الإسرائيلية ستقضي على حلم الدولة الفلسطينية

أريحا (فلسطين) - خدمة قدس برس
حذر المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، اليوم الاثنين، من أن خطة الضم الإسرائيلية، "ستقضي على حلم إقامة الدولة الفلسطينية".

جاء ذلك في كلمة له، خلال مهرجان نظمته فصائل فلسطينية في مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية المحتلة، رفضا لمخطط الاحتلال الإسرائيلي، ضم أجزاء من الضفة لسيادته مطلع تموز/يوليو المقبل.

وقال ميلادينوف: "خطة الضم ضد القانون الدولي وستقضي على حلم السلام وإقامة الدولة الفلسطينية".

ودعا إلى "تحرك دولي، وبذل كل ما هو متاح لإنقاذ عملية السلام، عبر مفاوضات تفضي لإقامة دولة فلسطينية".

وأضاف المسؤول الأممي: "المجتمع الدولي عمل خلال 25 عاما من اجل إقامة الدولة الفلسطينية، ويجب الاستمرار في العمل حتى تحقيق هذا الهدف".

وشارك في المهرجان بمدينة أريحا إلى جانب مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف، ممثل الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية سفين كوهان فون بورغسدورف، والقنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول، والسفير الصيني لدى فلسطين كواه وي، والسفير الأردني محمد أبو وندي.

ومنع الجيش الإسرائيلي مرور عشرات الحافلات التي تقل فلسطينيين كانوا متوجهين للمشاركة في المهرجان.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت، ما يمثل أكثر من 30 في المائة من مساحة الضفة، إلى الدولة العبرية.

ويتصاعد الرفض الفلسطيني الرسمي والشعبي، لمخطط الضم الإسرائيلي، بجانب تحذيرات دولية من أنه سيقضي على إمكانية حل الصراع وفق مبدأ الدولتين.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017