الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وضعت خلية الازمة الصحية المنبثة عن لجنة الطوارئ العليا
تاريخ النشر: الأثنين 06/07/2020 18:49
وضعت خلية الازمة الصحية المنبثة عن لجنة الطوارئ العليا
وضعت خلية الازمة الصحية المنبثة عن لجنة الطوارئ العليا

في محافظة نابلس وبتوجيهات من محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان دراستها واجتماعها الذي أقيم اليوم برئاسة نائب المحافظ عنان الأتيرة وبحضور مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية د. نجي نزال ومدير صحة نابلس د. رامز دويكات على الطاولة لتكون مستعدة لسيناريو تفشي فيروس كورونا وخطة الطوارئ التي سيرشح العمل عليها الفريق الصحي في الخلية في التصدي للفيروس والحد من انتشاره.
وقد اطلعت خلية الأزمة وممثلي القطاع الصحي العام والخاص والاونروا على الخارطة الوبائية ومستجداتها التي أظهرت أن 85% من الإصابات كانت نتيجة مخالطات المصابين في الحفلات والأعراس وبيوت العزاء ، ومدى أهمية توفير الخدمات الطبية لكافة المواطنين في كافة المستشفيات والمراكز الصحية.
وقد أشارت الاتيرة على أن نقابات المهن الصحية بشكل عام ونقابة الأطباء بشكل خاص قد أكدوا على استعدادهم الكامل لمساندة فرق الطب الوقائي بعد تدريب كوادر النقابات على بروتوكولات العمل الصحي والاسناد.
كما أكد الاجتماع على اهمية حماية الكوادر الطبية العاملة في المؤسسات الصحية واتباع هذه المؤسسات وغيرها من القطاعات لاجراءات الوقاية والحماية تطبيقا لبروتوكول وزارة الصحة الفلسطينية.
وقد توافق المجتمعون على خطة العمل التي ستستجيب لحالة الطوارئ والامور المستجدة في حال ارتفاع أعداد المصابين.
وستقوم خلية الأزمة وكافة القطاعان الصحية ببذل جهودها للحيلولة دون تفشي الفيروس وتقديم الرعاية الصحية للمرضى ودعمهم ودعم اسرهم والمخالطين القريبين منهم إضافة للتخفيف من أسوأ الآثاؤ الناجمة عن هذا الوباء من خلال احتوائه ورفع مستوى الوعي النفسي والاجتماعي والفردي حفاظا على الاستثرارا الامني والصحي والاجتماعي.
كما أوصت اللجنة على ضرورة الرقابة المشددة على كافة المصانع والمرافق التجارية وفرض العقوبات لكل من يخالف الاجراءات الصحية وفقا للقانون.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017