الرئيسية / منوعات / صحة
علاج حرارة الجسم الداخلية باستخدام 5 وصفات طبيعية
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/07/2020 18:21
علاج حرارة الجسم الداخلية باستخدام 5 وصفات طبيعية
علاج حرارة الجسم الداخلية باستخدام 5 وصفات طبيعية

بعض الطرق الطبيعية لخفض حرارة جسم الطفل المرتفعة:
-الكمادات الباردة:
-من أقدم الطرق في تخفيف حرارة الجسم للأطفال والبالغين ايضًا هي الكمادات الباردة، حيث يقوم الأهالى بإحضار قطعة مناسبة من القماش أو منشفة صغيرة وبللها بالماء الفاتر أو الماء البارد ووضعها على جبين الطفل، وفي الغالب تثمر تلك الطريقة بنتائج سريعة، كما توضع الكمادات ايضًا تحت الابطين وعلى باطن القدمين وعلى الايدي وكلما اصبحت المنشفة دافئة يتم بلها بالماء البارد مرة اخرى واستخدامها من جديد حتى تنخفض حرارة الطفل.

 

-يجب الحذر من استخدام الثلج او الماء لبارد في عمل كمادات على راس الطفل لانها تسبب اثار عكسية وتزيد من ارتفاع حرارة الطفل حيث تؤدي الى انخفاض الحرارة بشكل مفاجي مما ينتج عنه الكثير من الامراض الخطيرة.

-ملابس رقيقة:

احرصي على أن يخلع الطفل كل ملابسه ويبقى فقط بملابسه الداخلية او اتركيه بملابس رقيقة للغاية حتى لا تزيد من حرارة جسمه ويمكن دهن بطن الطفل بالخل حيث يساعد الخل على خفض حرارة جسم الطفل بسرعة شديدة وبنفس كفاءة وفعالية الكمادات، كما يمكن استبدال الخل بالكحول الطبي وكلاهما له نفس التأثير ويعطي نفس النتيجة في خفض حرارة الجسم بشكل سريع.

-مسح الايدي والأرجل:

ويمكن ايضًا مسح ايدي وأرجل الطفل بقطعة من القماش مبللة بالماء والخل وتركها على جسم الطفل حتى تجف تمامًا وسوف تلاحظين أنها قامت بخفض حرارة الطفل بشكل فعال.

-دهان جسم الطفل:

وفي بعض الحالات ينصح بدهان جسم الطفل بزيت الزيوت لأنه يعتبر عنصر طبيعي فعال وعلاج قوي للكثير من الأمراض كما انه يساعد في خفض الحرارة العالية بالجسم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017