الرئيسية / منوعات
فيلم “الرواية الكاملة” يعيد الجدل حول حادث اقتحام فيلا نانسي عجرم.. كيف تفاعل الجمهور مع القصة؟
تاريخ النشر: الجمعة 17/07/2020 20:13
فيلم “الرواية الكاملة” يعيد الجدل حول حادث اقتحام فيلا نانسي عجرم.. كيف تفاعل الجمهور مع القصة؟
فيلم “الرواية الكاملة” يعيد الجدل حول حادث اقتحام فيلا نانسي عجرم.. كيف تفاعل الجمهور مع القصة؟

تسبَّب عرض منصة "شاهد vip" المملوكة لقناة mbc السعودية لفيلم "الرواية الكاملة" الخميس 16 يوليو/تموز 2020 حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الفيلم يتناول حادثة تعرُّض منزل من نانسي عجرم للسرقة على يد شخص قام فادي الهاشم زوج نانسي بقتله.

الفيلم الوثائقي كشف تفاصيل اقتحام فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وأسباب قيام زوجها، فادي الهاشم، بإطلاق 18 رصاصة على المتهم باقتحام الفيلا.

الهاشم ادعى في الفيلم الذي بُث عن الحادثة أنه كان مجبراً على إطلاق الرصاص على الشاب السوري قائلاً: "أنا مش شايف حالي بطل، أنا عملت الشيء اللي كان لازم أعمله ومفيش خيار، بدك تحمي بيتك وعيلتك شو ما كانت الطرق"، مضيفاً: "فوجئت باقتحام منزلي، ولم أستطع التفكير في شيء، وعندما بدأ القتيل بإطلاق النار لم أفكر وواجهته بالجهة المقابلة.. قوصته في إيده وبعدين اختفى ما عاد شوفته، صرت عم قوص في العتمة بعدة رصاصات دون وعي، حسيت حالي عم بتقوص".

فيما قالت منصة "شاهد" في تقديمها لفيلم "الرواية الكاملة" إنه "يعرض الرواية الكاملة لقصة هزت المجتمع اللبناني والعربي، وتحولت إلى قضية رأي عام شغلت الإعلام والناس، وبقيت مفتوحة على احتمالات وتساؤلات كبيرة دون أجوبة حاسمة".

ردود فعل متباينة: الفيلم أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بثه؛ إذ عبر الجمهور عن تضامنه مع الفنانة اللبنانية وعائلتها، فيما أبدت فئة كبيرة دعمها للشاب السوري موجهين انتقادات لنانسي عجرم ولقناة mbc المنتجة للفيلم.

المستخدمة ريحانة اللبنانية أبدت دعمها لمواطنتها الفنانة نانسي عجرم فيما راحت تتساءل عن سبب عرض القصة في هذا التوقيت قائلة: "تابعت الرواية الكاملة تبع نانسي عجرم وفادي الهاشم بظن القصة صارت واضحة وضوح الشمس، والحلقة واضح إنها متعوب عليها… بس لي هلقد في تأخير لعرض الحلقة؟ كان الأحسن إن تنعرض من زمان خصوصاً أنها مصورة زمان".

أما المستخدم السعودي سعيد فقال في تعليقه على الفيلم الذي شاركته منصة شاهد على تويتر: "همّا حولت mbc تلميع صورة القتلة فادي الهاشم ونانسي عجرم فلن تستطيع. يظل ما حدث جريمة قتل فلتوا من العقاب بقوة المال وضعف السلطة القضائية". 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017